العين دودين يستعرض التجربة الأردنية في التعامل مع أزمة كورونا

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 02:20 مساءً
العين دودين يستعرض التجربة الأردنية في التعامل مع أزمة كورونا
رئيس لجنة الإعلام والتوجية الوطني في مجلس الأعيان المهندس صخر دودين

المدينة نيوز:- استعرض رئيس لجنة الإعلام والتوجية الوطني في مجلس الأعيان المهندس صخر دودين، التجربة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعامل مع أزمة كورونا.
جاء ذلك خلال مشاركته ممثلًا عن مجلس الأعيان بندوة افتراضية عقدها عبر الإنترنت الاتحاد البرلماني الدولي، وشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، والبرلمانيون من أجل الأهداف العالمية، حول استجابة إجراءات احتواء (كوفيد-19) لأهداف التنمية المستدامة.
وقال العين دودين في مداخلة، إن القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهه للحكومة، التي بذلت جهودا استثنائية في وقت مُبكر جداً أثمرت، إلى السيطرة على الوباء واحتوائه والحد من أضراره الصحية والاقتصادية،مؤكدا أن الشعب الأردني ضرب مثالا يحتذى به في الانضباط والالتزام بأوامر الدفاع وقدرته على التكيّف والتأقلم بشكل مرن مع تداعيات الحظر الصارم، الذي رعته القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة.
وأشار العين دودين إلى وجود لاجئين على الأرض الأردنية بما يتجاوز الـ20 بالمئة من عدد سكان المملكة، مؤكدا أنه تم التعامل معهم بذات السوية من معاملة الأردنيين، بالرغم من أنه كان أمرًا مكلفاً جدا،موضحا أن الجائحة شكلت درساً كبيراً للعالم بأسره،باهمية تكثيف الجهود بين مختلف المجتمعات والقطاعات داخل الدولة، وتعزيز آفاق التعاون بين الدول جميعا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى