الاسكان والتطوير الحضري توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الإئتمان العسكري

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 02:38 مساءً
الاسكان والتطوير الحضري توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الإئتمان العسكري
من توقيع المذكرة

المدينة نيوز:- وقعت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع صندوق الإئتمان العسكري، لتمويل المستفيدين من مشاريع المؤسسة الذين تنطبق عليهم أحكام نظام الصندوق وبما يتفق مع أحكام قانون المؤسسة.
ويأتي ذلك انطلاقا من التوجيهات الملكية بخصوص تكاملية عمل مؤسسات الدولة، حيث تتولى المؤسسة حل أزمة السكن؛ المتعلقة ببيع وتخصيص العقارات والوحدات السكنية وتملك ‏بموجب قانونها صلاحية بيع الوحدات السكنية للجهات الممولة لغايات اعادة بيعها للمستفيدين .
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة جمانة العطيات في حديث (لبترا)، خلال توقيع مذكرة التفاهم التي رعاها وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، رئيس مجلس إدارة المؤسسة انها تأتي في غمرة احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وعيد الجيش والثورة العربية الكبرى، واعزازا وتقديرا لجهود القوات المسلحة الاردنية.
واضافت العطيات انه وبموجب الاتفاقية يمكن لمنتسبي القوات المسلحة /الجيش العربي والأمن العام ‏الحصول على تمويل عقاري او سكني حسب سياسات الصندوق ودراسته الائتمانية لكل حالة بحيث لا تزيد هذه النسبة عن 100 بالمئة من ثمن العقار المحدد في عقد البيع. وقال مدير عام صندوق الإئتمان العسكري أمجد حجازي، إن توقيع الاتفاقية سيعمل على تبادل المعلومات التي تخص المشاريع التي تطرحها مؤسسة الاسكان وسيتم الاعلان عنها ومشاركتها مع جميع منتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية حتى يتم الاطلاع عليها ويختار المنتسب العقار الذي يناسبه.
وأضاف حجازي في تصريح صحفي (لبترا)، أن الاتفاقية سوف تسهل على المنتسبين من القوات المسلحة، عملية انتقاء القطع والحصول على التمويل باسعار مدعومة اقل من معدل السوق، بحيث تكون المرابحة ثابتة بواقع 5ر2 بالمئة وعرض شروط الاستفادة من الصندوق ونسبة التمويل حسب الرتب العسكرية والشروط الإئتمانية والتطلع مستقبلا لشمول المتقاعدين بالخدمات التي يقدمها الصندوق وأضاف حجازي انه يمكن للمنتسب أن يتقدم بطلب التمويل إلكترونياً عن طريق تطبيق الموبايل البنكي للصندوق ويحصل على موافقة مبدئية ومن ثم يراجع المؤسسة لاستكمال المعاملة، ومن ثم تحويلها للصندوق ويتم الموافقة على التمويل.
وعلى ضوء ذلك تم تحديد إطار للتفاهم وتنظيم إجراءات التعامل بين المؤسسة والصندوق من خلال إبرام هذه المذكرة بين الطرفين وحسب الأصول والقوانين المرعية.
يشار الى ان صندوق الائتمان العسكري من غاياته توفير التمويلات السكنية‏ والعقارية لتلبية احتياجات المستفيدين من منتسبي القوات المسلحة /الجيش العربي والأجهزة الأمنية وفقا لأحكام الصندوق .