شفاء اخر حالة مصابة بكورونا في مستشفى الملك المؤسس

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 05:28 مساءً
شفاء اخر حالة مصابة بكورونا في مستشفى الملك المؤسس
مبنى مستشفى الملك المؤسس

المدينة نيوز :- أعلن مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو، اليوم الأربعاء، عن شفاء اخر حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في المستشفى .
وأضاف في بيان للمستشفى اليوم، أن جميع المصابين خرجوا من المستشفى وحالتهم العامة ممتازة"، مبينا أن عدد الحالات، التي أدخلت للمستشفى منذ بداية الوباء بلغت 189 حالة، جرى تحويل 12 حالة إلى مستشفى الأمير حمزه ومستشفى الملكة علياء ، كما أجريت فحوصات مخبرية موزعة على 3800 فحص لوزارة الصحة و6100 فحص في مختبرات مستشفى الملك المؤسس وعدد الفحوصات المعادة بلغ 1000 فحص .
وأضاف الدكتور الغزو أنه جرى تسجيل حالة وفاه واحدة لمريضة تبلغ من العمر 80 عاما، وكانت تعاني من مشاكل صحية مزمنة، وهي الوحيدة، التي احتاجت إلى جهاز تنفس اصطناعي . ويجري تعقيم الأقسام كافة، التي دخلت اليها الحالات المصابة بكورونا بعد خروج اخر مريض بالتنسيق مع قسم السلامة العامة، وذلك باستخدام معدات ومواد تعقيم خاصة بأحدث الطرق العلمية ، وفق بترا . 
كما يجري التجهيز لاستقبال المرضى بشكل طبيعي في العيادات الخارجية بنسبة 50 بالمئة، بواقع عيادة صباحية لكل تخصص في الأسبوع الأول على أن يكون المرضى ملتزمين بوضع الكمامات والتباعد الاجتماعي بمسافة الأمان المطلوبة؛ و جرى تجهيز استراحات الانتظار للمرضى في كل عيادة على هذا الأساس، كما جرى زيادة النسبة في الأسبوع، الذي يليه، بـ 70 بالمئة بواقع عيادة صباحية ومسائية لكل تخصص، وما زال العمل جاريا على زيادة النسبة تدريجيا لحين عودة الحياة إلى طبيعتها واستقبال المرضى بنسبة 100 بالمئة.