بلدية سحاب تنظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 06:04 مساءً
بلدية سحاب تنظم ورشة عمل حول كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية
مبنى بلدية سحاب

المدينة نيوز :-نظمت بلدية سحاب بالتعاون مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء ورشة عمل (أصحاب المصلحة) التي تندرج تحت "مشروع مسرّع كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية" عبر تقنيات الاتصال عن بعد.
ويشارك في الورشة التي تقام على مدى يومين مؤسسات مهتمة في مجال الطاقة، بهدف دعم البلديات والحكومات المحلية لتسريع عمليات اعتماد سياسات ومشاريع كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية.
وقال رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة: إن الشراكات من شأنها رفع سوية العمل الخدماتي في مدينة سحاب، وتطمح أن تستفيد البلدية من هذه الورشة بالتشبيك مع مانحين جدد مهتمين بشؤون الطاقة، مشيرا إلى أن بلدية سحاب حصلت على المركز الأول ضمن عدة بلديات في ثماني دول في إحدى مشاريع الطاقة وأصبحت من بعدها مدربا لعدة بلديات عديدة.
وأكدت المدير التنفيذي للمجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندسة آلاء عبد الله أن المجلس سوف يستمر بالتعاون مع جميع الشركاء في جميع القطاعات من خلال الأنشطة التوعوية وبالتأكيد على المشاريع العالمية ذات الأفكار الإبداعية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين رفاهية الإنسان، ومشروع مسرّع كفاءة الطاقة هو أحد الأمثلة الرائدة التي تؤكد على هذا الهدف.
وقال رئيس الهيئة الإدارية للمجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندس فهد أبو جابر: إن المجلس الأردني للأبنية الخضراء يلعب دوراً محورياً ومهماً في الربط بين القطاع العام و القطاع الخاص لتعزيز وتبني مفاهيم الأبنية الخضراء، ويعد المشروع المشترك مع البلدية ومعهد الموارد العالمي والمجلس العالمي للأبنية الخضراء من الأمثلة الحية التي نفخر بها.
وقال المدير الإقليمي لشبكة المجالس الخضراء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد عصفور أنه "بحلول العام 2050 ، ستتضاعف مساحة البناء في العالم، وإن استنزاف الأبنية للموارد الطبيعية هو عامل رئيس يساهم في الإحترار العالمي.
--(بترا)