مزارعو القمح بإقليم الشمال يشتكون عدم استقبال محصولهم

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 06:34 مساءً
مزارعو القمح بإقليم الشمال يشتكون عدم استقبال محصولهم
قمح

المدينة نيوز :- شكا مزارعون من محافظة إربد من تعطل تريلات الشحن المحملة بمحصول القمح الوارد من الأغوار الشمالية في قرية عزريت في المحافظة.
وحسب الشكوى التي وردت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن المزارعين قاموا بتحميل محصول القمح من لواء الأغوار الشمالية منذ منتصف شهر رمضان وتوريدها الى صوامع الشمال إلا أن رئيس اللجنة رفض استلام محصول القمح منهم بحجة أن الصوامع تستقبل حاليا مادة الشعير من المزارعين وبعدها سيتم استلام محصول القمح منهم.
وبين المزارعون أنهم راجعوا وزارة الزراعة التي قامت بدورها بإرسال كتاب الى اللجنة يقتضي استلام محصولي القمح والشعير من المزارعين اعتبارا من 31 أيار الماضي وبواقع يومين شعير ويومين قمح إلا أن اللجنة لازالت ترفض استلام محصول القمح حتى هذه اللحظة.
وأشار المزارعون الى أن هناك 20 تريلا محملة بمحصول القمح تنتظر تفريغ حمولتها في صوامع الشمال إلا أن اللجنة لازالت ترفض عملية الاستلام بحجة عدم وجود تعليمات استلام لديها لمحصول القمح حتى الآن، علما بأن عملية التأخير هذه تكلف المزارعين خسائر مالية ت.
وقال أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني ل(بترا) أنه يتابع هذه الشكوى منذ قرابة أسبوع، لافتا الى وجود ضغط شديد على الصوامع مع بداية الموسم ما يبشر محصول جيد ، مشيرا الى أن مزارعي الشمال طالبوا بتوريد منتجاتهم الى صوامع الوسط إلا أن الوزارة رفضت ذلك بسبب شهادات المنشأ حيث سيتم تسليم المحصول هذا العام بحسب شهادة المنشأ لدى المزارع.
وأضاف الجمعاني أن هناك تعليمات لدى رئيس اللجنة المركزية بتنظيم الدور واستلام المحصول بعد إتمام إجراءات الاستلام وأخذ العينات وفحصها ومطابقتها مع المواصفات الرئيسية، واعدا بمتابعة الموضوع مع رئيس اللجنة والتنسيق معه للبدء بالإجراءات التنظيمية لاستلام محصول القمح من المزارعين في إقليم الشمال خلال يومين.
-



مواضيع ساخنة اخرى