مفاجأة.. فيلم "إكس لارج" لم يكن لأحمد حلمي

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 06:57 مساءً
مفاجأة.. فيلم "إكس لارج" لم يكن لأحمد حلمي
أحمد حلمي في مشهد من الفيلم

المدينة نيوز :- فجر السيناريست أيمن بهجت قمر مفاجأة حين كشف أن فيلم "إكس لارج" لم يكن في الأساس مكتوباً للفنان أحمد حلمي.

وقال قمر في حوار ببرنامج It’s Show Time على قناة CBC، بأن الفيلم في البداية كان اسمه "تيمور إكس لارج"، وكان المرشح للقيام ببطولته الفنان الراحل علاء ولي الدين.

وروى قمر كواليس الفيلم قائلاً أنه خلال عامي 2001 و 2002، كان قد بدأ العمل على فكرة "تيمور إكس لارج"، ثم أنجز مع الفنان أحمد حلمي فيلمهما "آسف على الإزعاج"، ليفاجأ بعدها بأن أحمد حلمي أيضا يفكر في نفس الاتجاه، بأن يعمل فيلم عن شخص بدين.

وكشف أيمن عن أنه استلهم فكرة "إكس لارج" من حياته وحياة والده، الذي توفي في سن صغيرة، وكان مثل كل عائلة قمر، يمتاز بالبدانة، وكان هو أيضا كذلك، ففي سن الثالثة عشرة كان وزنه 107 كيلوجرامات، وكان صديقه مجدي، الذي أطلق اسمه على بطل الفيلم، أيضا يعاني من البدانة، ومر بقصة حب مشابهة للقصة في الفيلم.

وأضاف أن توجيهات المخرج شريف عرفة شددت من البداية على تجنب التهكم أو السخرية من أي شخص يعاني هذه الأزمة.

فيلم إكس لارج فيلم اجتماعي كوميدي مصري أُصدر عام 2011 من بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وإبراهيم نصر ومن إخراج شريف عرفة، ويتناول مأساة شاب رسام يعاني من البدانة المفرطة وما تسببه له من مشاكل في الزواج ممن يحبها، ولاقي الفيلم استحسان من الجمهور والنقاد علي نحو سواء.