العربية للطاقة المتجددة تشيد بدور الجيش العربي بالتنمية المستدامة

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 07:15 مساءً
العربية للطاقة المتجددة تشيد بدور الجيش العربي بالتنمية المستدامة
شعار العربية للطاقة المتجددة

المدينة نيوز :-اشادت الهيئة العربية للطاقة المتجددة بدور الجيش العربي بالتنمية المستدامة والطاقة المتجددة مؤكدة ان الجيش العربي مدرسة وطنية متكاملة للجندية والاحتراف والمهنية العالية.
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني إن الجيش العربي من اوائل الجيوش بالعالم في تطبيقات الطاقة المتجددة لخدمة المواقع الحدودية لأغراض مراقبة الحدود وانارتها، إضافة لاستخدام الطاقة الشمسية لأغراض تسخين المياه والطبخ بالطاقة الشمسية واستخدامات الطاقة المتجددة في قوات حفظ السلام لأغراض متعددة.
وتابع الطعاني في بيان صحفي اليوم بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش: دأبت القوات المسلحة الباسلة بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية من اجل خدمة القرى النائية والتجمعات السكنية البعيدة بالطاقة المتجددة مساهمة منها بالتخفيف على المواطنين.
وبين انه تم انشاء أول مركز للطاقة المتجددة في الجامعة الاردنية بالتعاون مع القوات المسلحة الباسلة وتم تصنيع أول سيارة شمسية عربية بالتعاون المشترك مع الجامعة الأردنية ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير في عام 2003. واكد ان معظم الحدود الأمامية مخدومة بالكامل بالطاقة المتجددة وهي دليل على حداثة وتطور القوات المسلحة الباسلة.
وقال الطعاني: إنه تم تركيب أول نظام تكييف بالطاقة الشمسية عام 2002، إضافة إلى تأهيل كوادر فنية مؤهلة لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية لأغراض توليد الكهرباء والجيش العربي من اوائل للمؤسسات التي ربطت الطاقة المتجددة من الرياح على الشبكة الوطنية الكهرباء باتفاقية موقعة مع سلطة الكهرباء منذ أكثر من 20 عاما وقبل صدور قانون الطاقة المتجددة.
--(بترا)