قطر الخيرية تعلن مبادرة لتجهيز مخيم للحجر على الحدود الأردنية

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 07:16 مساءً
قطر الخيرية تعلن مبادرة لتجهيز مخيم للحجر على الحدود الأردنية
شعار جمعية "قطر" الخيرية

المدينة نيوز :- أعلنت جمعية "قطر" الخيرية، اليوم الأربعاء، عن مبادرة لتجهيز مخيم للحجر الطبي بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على الحدود الأردنية البرية؛ لتمكين الجهات المختصة من تنفيذ إجراءات الحجر الطبي على الحالات المشتبه بها، وفقا لبرتوكولات الحد من انتشار وباء كورونا ويستهدف أولا سائقي الشاحنات القادمين عبر الحدود البرية.
وأكد السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني أن إقامة هذا المخيم يأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين دولة قطر والأردن والحرص على مساندة جهود الحكومة الأردنية في التصدي لكورونا.
ووجه أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن المفلح الشكر لجمعية "قطر" الخيرية على دعمها المستمر، مبينا أن هذه المبادرة ليست بالجديدة عليها، فالبرامج والمبادرات، التي جرى تنفيذها في الأعوام السابقة، هي خير برهان من مشاريع إغاثية وغذائية وتنمية مستدامة.
وقال مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية لجمعية "قطر" الخيرية فيصل الفهيدة إن هذه المبادرة تطلق بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجمعية في الأردن، وهي الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والتي تأتي ضمن مبادرات أطلقتها الجمعية في الأردن عبر ممثليتها لتوزيع المساعدات الغذائية، مؤكدا حرص الجمعية على توجيه العديد من المساعدات الإنسانية والخيرية والتنموية إلى الأردن، خاصة في ظل تزايد الأعباء الإنسانية في الأردن في مواجهة أعباء اللجوء السوري، من خلال المساهمة في تقديم المساعدات للاجئين السوريين، بالإضافة إلى تقديم المساعدات والبرامج لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين.
يذكر أن مخيم الحجر الطبي، سيقام بإشراف وزارة الصحة الأردنية، التي ستتولى إدارة المخيم والأجهزة المعنية بمكافحة وباء كورونا، والذي سيضم 400 كرفان للحجر للمدة المقررة، وفقا لبروتوكول التعامل مع كورونا. يشار إلى أن الجمعية ساهمت في مكافحة انتشار وباء كورونا، عبر جميع مكاتبها المنتشرة في 36 دولة، من خلال تقديم مساعدات للأسر العفيفة والمتأثرة بإجراءات الحجر، حيث جرى تقديم مساعدات غذائية ومواد تعقيم ونظافة شخصية للأسر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى