اغلاق 22 منشأة وتخالف 22 أخرى

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 09:35 مساءً
اغلاق 22 منشأة وتخالف 22 أخرى
مغلق

المدينة نيوز :-  أغلقت فرق الرقابة الموحدة على المنشآت خلال جولاتها الميدانية في محافظات المملكة، اليوم الاربعاء، 22 منشأة مخالفة وحررت 22 مخالفة بحق منشآت أخرى.
جاء ذلك خلال تفقدها، 846 منشأة للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية لمواجهة وباء كورونا بهدف تعزيز منظومة الحماية وضمان سلامة المواطنين.
وتوزعت الجولات على النحو التالي: وزارة الصناعة والتجارة أغلقت منشأتين وخالفت 22 منشأة من خلال 24 جولة رقابية على 310 منشآت، فيما أغلقت مؤسسة الغذاء والدواء 3 منشآت خلال زيارتها 53 منشأة، كما أغلقت وزارة السياحة، 5 منشآت خلال زيارتها 31 منشأة.
وأغلقت أمانة عمان 12 منشأة خلال زيارتها 389 منشأة، بينما زارت مؤسسة المواصفات والمقاييس 38 منشأة، ووزارة البيئة 25 منشأة.
ودعت الفرق الرقابية المشتركة أصحاب المنشآت للاستمرار بتطبيق إجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المنشآت المخالفة من تحرير للمخالفات وإغلاق بعضها.
وتعمل الفرق الرقابية في الميدان بصورة دائمة ومستمرة للتحقق من التزام المنشآت بالتشريعات النافذة وأوامر الدفاع النافذة لاسيما أمر الدفاع رقم (11) منعاً لانتشار فيروس كورونا وحماية المنشآت والمزودين والمستهلكين.
وأكدت فرق الرقابة في بيان صحفي أهمية تعاون الجميع والالتزام بإجراءات السلامة العامة من قبل المواطنين والمنشآت للمحافظة على المنجزات التي تحققت على صعيد مواجهة وباء كورونا وكذلك ضمان استمرارية عمل غالبية القطاعات بعد وصول الأردن لمرحلة الخطورة المعتدلة.
وجاء توحيد الجهد الرقابي بين الوزارات والجهات المعنية بهدف تسهيل الإجراءات وعدم ارباك المنشآت من خلال تعدد الجهات والجولات الرقابية بهذا الشأن.
وتضم فرق الرقابة الموحدة التي تقوم بجولاتها الميداينة في المحافظات؛ وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والعمل، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وأمانة عمان والبلديات بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الداخلية والإدارة المحلية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية