"الأشغال" توضح تفاصيل وأسباب حادث "الصحراوي"

تم نشره الخميس 11 حزيران / يونيو 2020 02:24 مساءً
"الأشغال" توضح تفاصيل  وأسباب حادث "الصحراوي"
وزارة الاشغال

المدينة نيوز:- أوضحت وزارة الأشغال العامة والإسكان تفاصيل الحادث الذي وقع على طريق الصحراوي صباح الخميس، وراح ضحيته 4 أشخاص.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر المحارمة، إن الحادث وقع ضمن تحويلة مفصولة بحواجز إسمنتية، والسرعة داخلها محددة ب 60 كلم/ساعة.

وأضاف أن التحويلة مجهزة بكل عناصر السلامة العامة وبإشارات تحذيرية قبلها وداخلها وبعدها.

وأوضح أنه وقع حادث بسيط عند نهاية تحويلة BR2 بالاتجاه من عمان إلى الجنوب، تدهور شاحنة نتج عنه إصابتان وتسبب بأزمة سير داخل التحويلة.

وتابع أن الحادث الثاني "وقع قبل الحادث الأول بحوالي 500 متر، حيث كان السير بطيئا نتيجة الحادث الأول إلا أن شاحنة تسير بسرعة عالية تفاجأت برتل من السيارات أمامها فتدهورت على الحواجز الخرسانية واصطدمت ببعض السيارات و كان هناك تتابع لمركبات وباص خلفها لم يتمكن سائقوها من تفادي الشاحنة نتيجة سرعتهم الزائدة".

وأكد أن التقارير المختصة وشهادات شهود العيان تثبت أنّ السرعة الزائدة لسائق الشاحنة و التجاوز الخاطئ والتتابع القريب كانت أسباب الحادث الأليم .

وأشار إلى أن مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي شارف على نهايته، وأصبح 90% من مساره جاهزا ومفتوحا أمام حركة السير، وهو ما يتطلب المزيد من الحذر خصوصا في يتعلق بالسرعة.

وأهاب بسالكي الطريق توخي الحيطة والحذر والالتزام بالسرعات المقررة وبالإشارات التنبيهية والتحذيرية حفاظا على سلامتهم .