محافظ إربد يسلّم منزلاً لأسرة عفيفة في لواء الكورة

تم نشره الخميس 11 حزيران / يونيو 2020 07:13 مساءً
محافظ إربد يسلّم منزلاً لأسرة عفيفة في لواء الكورة

المدينة نيوز :-  سلمَّ محافظ إربد، رضوان العتوم، اليوم الخميس، منزلاً تم بناؤه لإحدى الأسر العفيفة في بلدة كفر عوان بلواء الكورة، ضمن مشروع صيانة وترميم منازل الأسر الفقيرة الذي تنفذه جمعية السنابل الذهبية.
وثمن العتوم، خلال تسليمه مفاتيح المنزل للأسرة بحضور قائد المنطقة العسكرية الشمالية ومتصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد ومدير شرطة غرب إربد، جهود الجمعية التي بدأتها منذ 7 سنوات اعتمادا على التكافل الاجتماعي في مجال توفير السكن الملائم للأسر المحتاجة في لواء الكورة، مؤكداً أنه سيتم متابعة الظروف المعيشية للأسرة بالتنسيق مع مديرية التنمية الاجتماعية.
بدوره، بيّن رئيس جمعية السنابل الذهبية، فادي مقدادي، أن الأسرة المستفيدة توفي معيلها ما تسبب بمعاناة معيشية لأرملته وطفلتيه؛ حيث قام فريق الجمعية "مبادرون"، الذي يضم مهنيين وحرفيين وبدعم من أهل الخير ببناء منزل للأسرة بمساحة 90 متراً، ويضم 3 غرف ومطبخ ودورات صحية، بما يخفف عن الأسرة تكاليف استئجار منزل لها.
وأكد مقدادي أن احتفال الجمعية اليوم بالأعياد الوطنية سيكون بالعمل الخيري الميداني؛ حيث سيتم تسليم أسرة عفيفة أخرى منزلها الجديد في بلدة الأشرفية خلال الأسبوع المقبل.
وقال إن العمل جارِ حاليا على بناء 7 منازل أخرى بمناطق مختلفة في لواء الكورة، سيتم تسليمها للأسر المستفيدة، علاوة على مواصلة أعمال صيانة وترميم منازل الأسر المحتاجة، لافتاً إلى منح الجمعية أولوية الاستفادة من تلك المشاريع لأسر الأيتام ممن تمتلك أرضاً للبناء عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
يذكر أن جمعية السنابل الذهبية عملت لغاية الآن على بناء 28 منزلاً لأسر أيتام بمساحة 70 مترا مربعا، وترميم وصيانة 130 منزلا، إلى جانب إغاثة ما يزيد على 430 أسرة تعرضت منازلها للحريق في مناطق مختلفة من محافظة إربد.
--(بترا)