35.2 دينار غرام الذهب في السوق المحلية

تم نشره الخميس 11 حزيران / يونيو 2020 11:29 مساءً
35.2 دينار غرام الذهب في السوق المحلية
ذهب

المدينة نيوز :- ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بنحو نصف دينار للغرام خلال أسبوع بعد أن وصل سعر الأونصة في البورصة العالمية إلى مستوى 1728 دولارا، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وارتفع سهم غرام الذهب من عيار 24 إلى 42 دينارا، في حين زاد سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 35.2 دينار، وغرام الذهب عيار 18 ارتفع إلى 31.2 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 245 دينارا، والليرة الإنجليزي 280 دينارا.
إلى ذلك، بين علان أن اجتماع البنك الفيدرالي الأميركي وقراره بإبقاء الفائدة على الدولار كما هي، شجع المستثمرين على الإقبال وشراء الذهب، مما عزز الأسعار وارتفاعها.
وبحسب تقارير عالمية، زاد سعر المعدن الأصفر لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع بفعل توقعات اقتصادية قاتمة صادرة عن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
وقال المركزي الأميركي إن الطريق سيكون طويلا للتعافي من انخفاض ناجم عن جائحة فيروس “كورونا”، مكررا تعهده باستمرار الدعم الاستثنائي، كما أشار إلى الحاجة لإبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى 2022 على الأقل.
وحول توقعات توجه أسعار الذهب خلال المستقبل القريب، بين علان أن تصريحات الفيدرالي الأميركي غير مبشرة للاقتصاد الأميركي والبيانات ستكون ضد الدولار، وبالتالي الحصة الكبرى والأنظار للذهب.
ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم. وبينما تباطأت وتيرة عمليات التسريح، فإن الملايين ما يزالون عاطلين عن العمل مما يشير إلى أن سوق العمل قد تستغرق سنوات كي تتعافى من الجائحة.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على محال الذهب، فبين علان أن الإقبال ضعيف جدا رغم أن الفترة الحالية كانت تعد موسما جيدا للتجار.
وأشار إلى أن عدم السماح بإقامة حفلات الزفاف نتيجة أزمة “كورونا” أثر سلبا على قطاع الذهب، إلى جانب إغلاق الحدود والطيران وعدم عودة المغتربين زاد من صعوبة الوضع على التجار.