أوقاف الزرقاء تؤكد ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية في المساجد

تم نشره الجمعة 12 حزيران / يونيو 2020 11:52 مساءً
أوقاف الزرقاء تؤكد ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية في المساجد
مبنى وزارة الاوقاف

المدينة نيوز :-  أكد مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة ضرورة التزام المصلين بالتعميم الصادر عن المديرية والمتضمن وضع المعقمات في المسجد على مرأى من المصلين واستخدام الجميع للكمامات وارتداء القفازات قبل دخول المسجد ، حيث لوحظ دخول بعض المصلين إلى المساجد دون كمامات .
وبين الدكتور الحراحشة لـ(بترا) ان المديرية جددت التأكيد اليوم على ضرورة عدم إطالة خطبة وصلاة الجمعة ،وفتح المسجد قبل الآذان بوقت كاف ، وإغلاقه بعد الانتهاء من الصلاة ، الأمر الذي يتطلب وجود الخطيب وموظف المسجد ولجنة المسجد في وقت فتح المسجد لاستقبال المصلين وارشادهم للأخذ بالتعليمات .
وشدد على ضرورة عدم المصافحة والتقبيل والمحافظة على التباعد الجسدي ،وإلزام كل شخص ،سواءً من العاملين في المسجد، أو رواد المسجد ، بإحضار سجادة صلاة خاصة به ، وعدم الإطالة في صلاة الجماعة والالتزام بالتخفيف على الناس .
وأشار الى أهمية الاستمرار في وضع علامات داخل المسجد تحدد وقوف المصلين لضمان التباعد ، مع الحرص على ترك مسافات متباعدة ومناسبة بين المصلين وتطبيق ذلك في جميع الصلوات وصلاة الجنازة ، وكذلك تجهيز مصليات النساء للصلاة فيها من قبل المصلين الرجال بهدف تجنب الازدحام .
كما نوه بضرورة الاستمرار في إيقاف كافة أشكال جمع التبرعات بشكل مباشر ، بما فيها اللجان المصرح بها وتحت طائلة المسائلة القانونية، إضافة إلى الاستمرار في إغلاق برادات المياه والثلاجات والمشارب داخل المسجد وعدم السماح بتوزيع الطعام والشراب فيها ومنها كاسات المياه.
وأكد الحراحشة ضرورة استخدام تطبيق " أمان" الصادر عن وزارة الصحة من موظفي كادر المديرية " الإداريين والميدانيين" وتشجيع المصلين على استخدامه حفاظاً على صحتهم، وتزويد رئيس قسم الوعظ والإرشاد من خلال" الواتساب" بالملاحظات والتغذية الراجعة حال الانتهاء من خطبة وصلاة الجمعة .