استحداث كلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الطفيلة التقنية

تم نشره السبت 13 حزيران / يونيو 2020 02:15 مساءً
استحداث كلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الطفيلة التقنية
جامعة الطفيلة التقنية

المدينة نيوز:- قال رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني ان مجلس التعليم العالي وافق في جلسته الأخيرة على استحداث كلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حرم الجامعة، لتكون الكلية السابعة فيها.
وأضاف الحوراني في تصريح صحفي اليوم، ان الكلية الجديدة تأتي ثمرة توافر البنية التحتية التكنولوجية في الجامعة والتي قادت إلى استحداث تخصصات جديدة في الذكاء الصناعي والشبكات وتقنيات الاتصال الحديثة، حيث ستضاف إلى حزمة من التخصصات المواكبة لتكنولوجيا العصر يجري العمل على صياغتها، مشيرا إلى أن آخر كلية في الجامعة من حيث النشأة كانت كلية الآداب حيث بدأ التدريس فيها في العام الدراسي 2006/2007.
وبين أن الجامعة تنفرد بتخصصات هندسية على مستوى الجامعات الاردنية من بينها هندسة الجيولوجيا وهندسة التعدين وهندسة الطاقة المتجددة، وتنحى الجامعة منحى تكنولوجيا تقنيا في توسعها الاكاديمي والتعليمي بعد ان تمكنت من افتتاح برامج دراسات عليا في تخصصات هندسية مثل هندسة القوى الكهربائية والميكاترونكس وهندسة الاتصالات التطبيقية الى جانب تخصصات انسانية.
واشار الى مشاركات علمية لطلبة من الجامعة حازت على مراكز متقدمة اهمها فوز طلبة من كلية الهندسة بالمركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة أقيمت في بريطانيا لتطوير سيارات السباق "الفورملا" ومسابقات اخرى متعلقة بصناعة الروبوت.



مواضيع ساخنة اخرى