عجلون: حركة سياحية نشطة ومطالب باتباع الإجراءات الوقائية

تم نشره السبت 13 حزيران / يونيو 2020 03:12 مساءً
عجلون: حركة سياحية نشطة ومطالب باتباع الإجراءات الوقائية
عجلون

المدينة نيوز:- شهدت العديد من مناطق محافظة عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع حركة سياحية نشطة من المتنزهين داخل المحافظة وخارجها للاستمتاع بالأجواء الطبيعية الخلابة في المناطق شفا الغورية والأودية والشلالات من قبل الباحثين عن الراحة والاستجمام والهواء النقي.
وطالب عدد من المواطنين بإتباع الإجراءات الصحية والوقائية لاستكمال الجهود التي تبذلها الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأشاروا إلى أن عجلون غنية بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة، داعين للحفاظ على نظافة البيئة وعدم تلويثها ومنع تراكم النفايات فيها أو ترك النيران مشتعلة، خصوصا في ظل التواجد الكثيف للأعشاب الجافة التي تعتبر وقودا مساعدا على انتشار النيران.
وقال مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة إن النشاط السياحي بدأ بالتعافي بعد اغلاق جميع المواقع السياحية والأثرية لمدة أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، مبينا أن المحمية بدأت باستقبال الزوار والسياح ضمن إجراءات وقائية من خلال دليل الإرشادات المعد للحد من انتشار الفيروس. وأشار إلى تجهيز المرافق التابعة للمحمية لاستقبال الزوار من خلال إجراء عمليات التعقيم المستمر حفاظا على السلامة العامة.
واشار صاحب منتجع راجب السياحي علي الفندي إلى الضرر الذي تعرض له قطاع السياحة نتيجة كورونا، مؤكدا أهمية الإجراءات والخطط التي وضعتها الجهات المعنية لإعادة الحياة للقطاع السياحي وانتعاشه حال انحسار الفيروس.
وقالت عضو الهيئة الادارية لجمعية البيئة الأردنية آلاء أبو هليل إن الجمعية منذ بداية أزمة كوورنا عملت على بث الرسائل التوعوية عن الفيروس وآثاره على البيئة والإنسان، وأهمية اتباع إجراءات السلامة العامة خصوصا مع السماح بعمل عدد من القطاعات، ومنها السياحية.
--(بترا)