اسباب نبش ميليشيات ايران قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 12:38 صباحاً
اسباب نبش ميليشيات ايران قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز
د . فطين البداد

مرت جريمة نبش ميليشيات ايران في سوريا  لقبر الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز  في قرية دير شرقي بريف ادلب مرور الكرام إلا من رحم ربي من بعض النشطاء على مواقع التواصل ، حيث لم نسمع اي ادانة رسمية  لهذا الفعل  الاجرامي  الذي وقع بحق خامس الخلفاء الراشدين   .

نبش قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز الذي هو محط اجماع  في التقوى والورع والعدل ، ليس حدثا عاديا ضمن احداث تترى ، ولكنه عمل يكشف طبيعة حقد نظام الملالي في ايران والاسد في سوريا على هذه الامة وتاريخها وتراثها ، حيث قامت هذه الميليشيات الايرانية بمساندة حزب الله بسرقة الجثث الثلاث التي يحويها الضريح وتضم اضرحة تعود للخليفة العادل  ، ولزوجته فاطمة بنت الخليفة عبد الملك التي هجرت كل حياة العز والجاه والسلطان والرخاء لتبقى مع  زوجها الزاهد الذي خيرها بين حياة الفقر وبين ما هي فيه ،  فاختارته على كل  ما سواه ، وكذلك تم نبش  قبر خادم الضريح  زكريا بن يحيى المنصور .

وقبل ايام قلائل ، اشتعلت شوارع لبنان بشعارات وهتافات ضد زوجة النبي السيدة عائشة حيث اتهمتها جماهير حزب الله وحركة امل بالباطل مع ان الله برأها من فوق سبع سموات .

 وقبل كل ذلك  شاهدنا كيف تم تدمير قبر الصحابي الجليل البطل التاريخي خالد بن الوليد في حمص ، حينما دخلت ميليشيات ايران المدينة واول ما  فعلوه هو توجه حوالي 50 عنصرا من حرس الثورة الى المقام  وشرعوا بنبشه ومن ثم  سرقة جثته وترحيلها الى ايران ولم يعثر عليها حتى الآن على أثر .

ايران التي ادمنت  الدماء والحقد والفساد والافساد ، كانت وستبقى من اشد الناس عداوة لهذه الامة ، ولكن ، وباختصار ، لا بد من ايراد سياق تاريخي لسبب هذه الافعال الاجرامية ، ونحن هنا نتناولها   بشكل معاكس لترتيبها الزمني  فنقول : بأن نبش قبر خالد بن الوليد سببه  حقد مجوسي على هذا البطل الذي هزم الفرس  وأذلهم  في معركة ذات السلاسل  وغيرها ، حينما قتل خالد قائد الفرس " هرمز " بمبارزة فردية ، ومن يومها  لن تجد احدا عندهم  يسمى بـ " خالد "  ويعود هذا الحقد ايضا  لما فعله سيف الله المسلول  بامبراطوريتهم  .

أما السيدة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها فهي ابنة الخليفة ابي بكر ، ثاني اثنين اذ هما في الغار الذي يحقد عليه هؤلاء  واذا عرف السبب بطل العجب ، يضاف اليه ما زعموا عنها في مسألة الولاية ومعركة الجمل وغيرها من روايات تم تلفيقها  .

 أما حقدهم على عمر بن عبد العزيز فيعود لأن هذا الخليفة هو حفيد عدوهم الألد الخليفة عمر بن الخطاب ، الفاروق  .

هذه هي الاسباب ولا شيء غيرها ،  وإذا عرف السبب بطل العجب ، ونسأل :  

 كيف يمكن لايران ان تفعل كل ذلك من سفك للدماء وتدمير للبلاد وحرق للعباد ونبش لقبور رموز الامة بلا حسيب وبلا رقيب ، واين هي مواقف الامة الاسلامية قاطبة لجعل نظام الملالي يدفع الثمن باهظا على  افعاله الاجرامية التي لا تتوقف ؟؟ .

جى بي سي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج