دايت البطيخ يفقدك عشرة كيلو في أسبوع

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 09:38 صباحاً
دايت البطيخ يفقدك عشرة كيلو في أسبوع
البطيخ

المدينة نيوز:- يعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بالمياه، وبالتالي يصبح اختيارًا مناسبًا في الطقس الحار بموسم الصيف، كما يعطي شعورًا بالشبع والامتلاء بشكل سريع.

ويعتمد دايت البطيخ على العناصر الغذائية العديدة الموجودة في هذه الثمار، وقلة السعرات الحرارية بها، واعتبارها مصدرًا طبيعيًا للسكريات، وفقًا لما نقلت مجلة "الكونستلو" عن موقع "Live Strong".

كيفية اتباع دايت البطيخ

يساعد دايت البطيخ على تنقية الجسم من السموم وخسارة الوزن الزائد عند الالتزام به لمدة أسبوع أو 10 أيام كحد أقصى، ويعمل على فقدان 10 كيلو جرام من وزن الجسم، أي أن الشخص يحصل على 600-800 سعر حراري فقط في اليوم، ما يزيد من معدل الحرق، وتظهر النتيجة بعد مرور أسبوع.

فوائد دايت البطيخ

يحتوي كوب من البطيخ على 85.8 سعر حراري، 0.4 دهون، 39% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من فيتامين سي، 21.6 جرام من الكربوهيدرات، فضلاً عن الماغنسيوم، والحديد، ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم.

ويساعد دايت البطيخ على الوقاية من أمراض القلب، والسرطان، والسكري، وتلف الخلايا، كما يعمل على تقوية المناعة، وتقليل فرص ارتفاع ضغط الدم.

أضرار دايت البطيخ

يفتقر دايت البطيخ إلى الدهون الصحية اللازمة لصحة الجسم والمتوافرة في الأسماك والمكسرات وغيرها، كما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ويساهم في فقدان كتلة وكثافة العضلات، وفقًا لموقع "Health line".

ولا يُنصح تمامًا باتباع الحوامل والأطفال وأي شخص يعاني من مشكلة صحية مثل مرضى السكري أو أصحاب أمراض المناعة الذاتية هذا الدايت.

ولا يجب الاستمرار في اتباع دايت البطيخ فترة طويلة، حيث يؤثر سلبًا على صحة أعضاء وأجهزة الجسم على المدى البعيد.