الجامعة الأردنية: لا رفع للرسوم والمسجلون للصيفي ضمن المعدل

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 12:20 مساءً
الجامعة الأردنية: لا رفع للرسوم والمسجلون للصيفي ضمن المعدل
الجامعة الأردنية

المدينة نيوز:- قالت الجامعة الأردنية إنها لم تقرر رفع الرسوم الجامعية، وإن ما يتم تداوله حول تشكيل لجنة لرفع الرسوم غير صحيح، وإنها اتخذت أكثر من 46 إجراء لضبط النفقات لم يكن من ضمنها أي قرار يمس برسوم الطلبة، وإن أعداد المسجلين والمسددين للرسوم للفصل الصيفي ضمن المعدل السنوي الطبيعي.

وأشارت الجامعة في بيان اليوم الأحد، إلى إن اللجنة المشكلة جاءت لدراسة أسعار البرامج الدراسية لجعلها منافسة مع ما هو مطروح في الجامعات الأخرى من برامج، وأن ذلك يأتي من باب خفض سعر هذه البرامج من خلال دراسة علمية مستفيضة.
ودعت الجامعة وسائل الاعلام إلى توخي الدقة والموضوعية فيما ينشر وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية الموثوقة.
وكان اتحاد طلبة الجامعة الأردنية قد أطلق مساء أمس السبت، حملة للمطالبة بحقوق طلبة الجامعة من خلال إطلاق وسم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تضمن عبارة # مش_دافع_للصيفي وتصدر قائمة الأكثر تداولا.
وتضمنت الحملة عدة مطالب، كان أبرزها رفض دفع الرسوم الجامعية للفصل الصيفي، والمطالبة بترصيد رسوم الخدمات والسكنات للفصل الماضي بحجة انهم لم يستفيدوا منها.
كما طالب الاتحاد بتخفيض رسوم الساعات لكل تخصص، لا سيما وان الطلاب أكملوا دراستهم للفصل الماضي إلكترونيا ولم تتكلف الجامعة أية أعباء في ذلك.
ودعا الاتحاد الطلبة لحضور المؤتمر الصحفي الذي تنظمه حملة المقاطعة اليوم الساعة الثامنة مساء عبر صفحة اتحاد الطلبة والقوائم الطلابية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)