قطر: إعادة فتح 50 مسجدا ومراكز التسوق غدا الاثنين

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 12:50 مساءً
قطر: إعادة فتح 50 مسجدا ومراكز التسوق غدا الاثنين
علم قطر

المدينة نيوز:- سمحت الحكومة القطرية بإعادة فتح نحو 50 مسجدا فقط في مختلف مناطق البلاد يوم غد الاثنين، حيث تم تهيئتها لاستقبال المصلين في ظل إجراءات التباعد الاجتماعي والاشتراطات الأخرى المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، بالاضافة الى السماح للمولات والمجمعات التجارية بفتح أبوابها مرة أخرى لاستقبال المتسوقين بشكل تدريجي وضمن قيود.
وتفتتح المساجد في قطر أبوابها أمام المصلين مجددا، بعد أن كانت مغلقة طيلة الأشهر الثلاثة الماضية في إطار إجراءات مكافحة انتشار الفيروس.
وأصدرت وزارة التجارة والصناعة القطرية اليوم الأحد، قرارا بخصوص المرحلة الأولى من الرفع التدريجي للقيود المفروضة على المجمعات التجارية ومراكز التسوق في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية من انتشار فيروس كورونا.
ويسمح القرار الذي يبدأ العمل به اعتبارا من يوم غد، للمجمعات والمراكز التجارية بالعمل خلال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، مع الالتزام بالإغلاق يومي الجمعة والسبت، محددا الأنشطة التجارية التي يشملها السماح خلال هذه المرحلة والشروط الواجب توافرها.
كما سمح بافتتاح جزئي لبعض المحال في مراكز التسوق على ألا تقل مساحتها عن 300 م 2، وسمح للمطاعم بتقديم خدماتها عبر توصيل الطلبات الخارجية أو تسليمها داخل المطعم مع الالتزام بعدم السماح للزبائن بالجلوس وتناول الطعام، ومحال بيع الحلويات والعسل والتمور.
ووفقا للقرار يستمر إغلاق صالات الألعاب والملاهي الترفيهية وصالات التزلج وغرف الصلاة ودور السينما، كما تمنع إقامة أي فعاليات فنية أو ثقافية أو ترفيهية داخل المجمعات والمراكز التجارية.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة القطرية ضرورة التزام المجمعات والمراكز التجارية بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها وزارة الصحة العامة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، كعدم السماح للمتسوقين بالدخول إلا بعد التحقق من لون الحالة الصحية المشار إليها في تطبيق احتراز بحيث يسمح بالدخول لحاملي الرمز الأخضر فقط.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى