النبر أول لاعبة أردنية تحترف بأوروبا وتسجل 79 هدفا في 128 مباراة دولية

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 04:07 مساءً
النبر أول لاعبة أردنية تحترف بأوروبا وتسجل 79 هدفا في 128 مباراة دولية
ستيفاني النبر

المدينة نيوز: نجحت نجمة كرة القدم الأردنية، ستيفاني النبر، في تسطير أسمها بحروف من ذهب في تاريخ الرياضة الأردنية، كأول لاعبة تحترف في أوروبا، وتمثل المنتخب في 128 مباراة دولية، تخللها تسجيل 79 هدفا.

ودخلت النبر التاريخ الرياضي كأول لاعبة أردنية تخوض تجربة الاحتراف في الأندية الأوروبية، عندما توجهت في الموسم الكروي 2009-2010 للعب في فريق فورتونا الدنماركي، اتبعته بعد 4 سنوات بتجربة احتراف خارجية في فريق الصداقة اللبناني عام 2014، قبل أن تنتقل في عام 2016 لخوض تجربة الاحتراف الخارجية الثالثة في فريق نادي الوحدة الإماراتي.
النبر، التي بدأت لعب كرة القدم في فريق الأرثوذكسي للسيدات لكرة القدم عام 1999، انتقلت في عام 2004 للعب في فريق شباب الأردن، قبل أن تنضم لأول تشكيلة للمنتخب الوطني للسيدات في عام 2005.
وعبرت النبر في لقاء مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، عن فخرها بأن تكون أول لاعبة أردنية تحترف في أوروبا، وتسجل 79 هدفا دوليا في 128 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، حيث تعتبر حتى الآن اللاعبة الأردنية الوحيدة التي تخوض هذا العدد من المباريات، وتسجل هذا العدد من الأهداف الدولية.
وأكدت النبر، التي نظمت مباراة اعتزالها العام الماضي، مواصلتها العمل في مجال كرة القدم؛ حيث تم اختيارها عضوا في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الذي يرأسه سمو الأمير علي بن الحسين، كما تم تعيينها رئيسة للجنة النسوية في الاتحاد، إلى جانب اختيارها عضوا في اللجنة النسوية في اتحاد غرب أسيا لكرة القدم.
وعبرت نجمة كرة القدم الأردنية، عن فخرها بالعديد من الإنجازات الرياضية في حياتها، وخاصة مشاركتها في تأهل المنتخب الوطني للسيدات إلى نهائيات أسيا التي اقيمت في فيتنام عام 2014 في أول تأهل أردني للنهائيات على صعيد الكرة النسوية.
وثمنت النبر جهود سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم في دعم الكرة النسوية الأردنية، الأمر الذي قاد الأردن لتحقيق العديد من الإنجازات التي تحدث بها العالم، خاصة عندما استضاف الأردن بطولة كاس العالم تحت سن 17 في العام 2016، وسط تغطية إعلامية عالمية.
يشار إلى أن ستيفاني النبر جاءت من عائلة رياضية؛ حيث يعتبر والدها مازن عضوا فاعلا في إدارة نادي شباب الأردن، كما يواصل شقيقها يوسف اللعب في أندية المحترفين لكرة القدم، ومثل المنتخب الوطني في أكثر مناسبة، كما انضمت شقيقتها نتاشا لصفوف منتخب السيدات.