مواطنون في الطفيلة يطالبون بتنفيذ حملات رش لمكافحة الحشرات

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 04:21 مساءً
مواطنون في الطفيلة يطالبون بتنفيذ حملات رش لمكافحة الحشرات
مكافحة الحشرات

المدينة نيوز:- طالب مواطنو قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، بلدياتهم الاربع والجهات الرسمية البيئية المعنية، باتخاذ الاجراءات الوقائية
في البؤر البيئية، وتنفيذ حملات مكافحة الحشرات الضارة والزواحف في ضوء محدودية عمليات الرش والمكافحة الدورية، وتزايد الشكاوى منذ بدء الصيف الحالي.
واكدوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، ان ارتفاع درجات الحرارة وفيضان المياه العادمة من الحفر الامتصاصية بين التجمعات السكنية التي تفتقر لخدمات الصرف الصحي لاسيما في بصيرا وغرندل والعين البيضاء والعيص وغيرها فضلا عن وجود مساكن وبيوت الطين القديمة المهجورة بين احياء البحرات والقطيفات وصنفحة وغيرها من المناطق، والتي ادت في مجملها الى انتشار حشرات البعوض والذباب والصراصير الى جانب انتشار الافاعي والعقارب.
وطالبوا الجهات المعنية بضرورة وضع برامج دورية وحملات رش مكثفة، تنفذها لجان السلامة العامة في أماكن تكاثرها، وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للإسهام في تقليص دائرة انتشارها، في ضوء وجود وباء كورونا.
بدوره بين كل من رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة يشاركه رئيس بلدية بصيرا صالح السعودي ورئيس بلدية القادسية الدكتور سليمان الخوالدة لـ(بترا) ان بلدياتهم وضعت الجانب البيئي ضمن ابرز أولوياتها بغية تطبيق شروط الصحة العامة خاصة في البؤر البيئية، مشيرين إلى ان جل جهودهم تم بذلها خلال الاشهر الماضية في عمليات تعقيم وتنظيف الاسواق التجارية والطرق للحد من وباء كورونا.
ولفتوا إلى ان كوادر أقسام البيئة في بلدياتهم تنفذ جولات ميدانية بشكل دوري للحد من انتشار البؤر البيئية المتسببة بتكاثر الحشرات الضارة في وقت اعدت فيه البلديات ضمن خططها تنفيذ حملات للرش بالمبيدات الحشرية في العديد من المناطق التي تعاني انتشار لهذه الحشرات .
--(بترا)