الجامعة الهاشمية تنهي امتحاناتها الإلكترونية

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 06:14 مساءً
الجامعة الهاشمية تنهي امتحاناتها الإلكترونية
الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :-استكملت الجامعة الهاشمية إجراء امتحاناتها الإلكترونية للفصل الثاني، والتي امتدت على مدار أربعة أسابيع.
وشارك في الامتحانات بحسب رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون نحو 22 ألف طالب وطالبة توزعوا على 53 تخصصا في 15 كلية لمرحلة البكالوريوس و25 تخصصا لمرحلة الدراسات العليا (الدكتوراة والماجستير).
وقال الزبون لوكالة الانباء الاردنية (بترا): ان الجامعة أثبتت قدرتها الفنية باجراء الامتحانات النهائية الإلكترونية لطلبة الجامعة، موضحاً بأن عملية التعليم الإلكتروني أظهرت القدرات الكامنة لدى أبناء الجامعة في مختلف الكليات والوحدات والمراكز.
وبين إن الامتحانات الإلكترونية انجزت بنسبة نجاح فني وتقني قاربت ال 98 بالمائة، منوها الى ان الكوادر الفنية تعاملت مع عدد محدود من الملاحظات الفنية والتقنية. واشار الزبون الى ان الجامعة شكلت فرقاً للمساندة والدعم الفني والتقني من المتخصصين والخبراء من كوادر مركز تكنولوجيا المعلومات وكلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات ومن كليات ووحدات أخرى الذين وفروا التدريب والدعم التقني اللازم.
من جانبه، أشار مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة الدكتور فراس الهناندة إلى ان عدد الامتحانات الإلكترونية وصل الى 2423 امتحاناً، تم تنفيذها عبر تطبيقات: مايكروسوفت، ومودل، وبرنامج امتحانات الجامعة.
وقال الهناندة: ان المركز أعد خطة طوارئ منذ بداية جائحة فيروس كورونا، وبادر الى عقد دورات لأعضاء الهيئة التدريسية تناولت كيفية استخدام برمجيات التعليم الإلكتروني المتنوعة لتمكينهم من استخدام البرمجيات من حيث عقد المحاضرات ببث مباشر عن بعد، إضافة إلى إعادة تهيئة الخوادم الرئيسية لتتناسب مع تفعيل الأنظمة الإلكترونية المختلفة عن بعد.
من جانب آخر، عَقَدَ مركز اللغات في الجامعة جلسة للامتحان المكافئ باللغة الإنجليزية لطلبة الدراسات العليا استفاد منه عدد من الضباط الدارسين في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية/ القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.