اتفاقية تعاون بين خطوات التنموية واس او اس الاردنية

تم نشره الأحد 14 حزيران / يونيو 2020 09:01 مساءً
اتفاقية تعاون بين خطوات التنموية واس او اس الاردنية

المدينة نيوز :-  وقعت مؤسسة خطوات التنموية وجمعية قرى الأطفال الأردنية( اس او اس) اتفاقية تعاون بهدف دعم الأطفال المشمولين بخدمات الجمعية في قراها الثلاث وبيوت الشباب والشابات في كل من عمان وإربد والعقبة.
وبحسب بيان صحافي وصل لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد فان مؤسسة خطوات ستعمل بموجب الاتفاقية على تغطية كلف الخدمات التي تقدمها قرى للاطفال ولمدة ثلاثة اشهر تشمل وجبات الطعام، بالإضافة الى متطلبات قرى الاطفال وبيوت الشباب والشابات من مواد التنظيف والمعقمات.
وقال البيان ان الاتفاقية تأتي في اطار مبادرة اطلقتها مؤسسة خطوات تحت شعار ( كوفيد 19)، بهدف تقديم المساعدات الطارئة للجهات والمجتمعات المتضررة من جائحة كورونا، ومساعدتها في تخطي الآثار السلبية التي لحقت بها جراء الجائحة، والتخفيف من التكاليف الإضافية التي فرضتها على الجمعية لقاء خدماتها في قرى الاطفال وبيوت الشباب في ظل محدودية الموارد المالية المتاحة.
ووقع الاتفاقية عن الجمعية المديرة الوطنية رنا الزعبي وعن مؤسسة خطوات المدير الإداري والمالي الإقليمي أمين الأحمد.
ونقل البيان عن الزعبي تأكيدها عقب التوقيع أن الدعم المقدم من المؤسسة للأطفال والشباب يعكس التشاركية والتضامن كمجتمع متكامل لمجابهة التحدي العالمي، في حين أكد الاحمد ان مبادرة كوفيد 19 والاتفاقية التي وقعت بموجبها تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة خطوات تجاه بعض المؤسسات والجهات التي تقدم خدمات إنسانية وبخاصة للأطفال.
يذكر أن جمعية قرى الأطفال الأردنية، هي جمعية وطنية غير ربحية تأسست عام 1983، وتقدم الرعاية لنحو 250 طفلاً من الأيتام وفاقدي السند الأسري في 32 منزلاً عائلياً في قراھا الثلاثة في عمّان وإربد والعقبة وفي بيوت الشباب والشابات التسعة التابعة لها.
وتأسست مؤسسة خطوات عام 2006، في المملكة المتحدة بهدف توفير برامج رياضية صحية للأطفال من الجنسين من عمر 8 الى 16 عاما في كل من الاردن وفلسطين ولبنان، حيث تركز المؤسسة خدماتها على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً.