التربية : فحص حرارة طلاب التوجيهي قبل دخول قاعة الامتحان

تم نشره الإثنين 15 حزيران / يونيو 2020 08:38 صباحاً
التربية : فحص حرارة طلاب التوجيهي قبل دخول قاعة الامتحان
تعبيرية

المدينة نيوز:- قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، الاثنين، إن الوزارة أتمت تجهيز قاعات امتحان الثانوية العامة (التوجيهي).

وأضافت لـ "المملكة" أن "على طلبة الثانوية العامة التواجد عند القاعات قبل ساعة من الامتحان لفحص درجة حرارة كل طالب".

"أي طالب تظهر عليه أعراض ارتفاع حرارة خلال تواجده في المدرسة يقدم الامتحان في قاعة خاصة"، بحسب قبيلات.

ويتقدم 178 ألفا و217 مشتركا ومشتركة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2020، الذي ستبدأ أولى جلساته في 1 تموز/يوليو المقبل، وينتهي في 23 من ذات الشهر.

وأشارت إلى أن "القرطاسية المقدمة لطلبة الثانوية العامة في قاعة الامتحان غير مستردة"، لافتة إلى أن الوزارة "لن نستخدم المدارس الخاصة لتقديم امتحان الثانوية العامة".

"إذا ظهرت إصابات بكورونا في منطقة معينة سنوفر مدارس بديلة لتقديم امتحان الثانوية العامة"، بحسب الأمينة العامة.

وتشرف وزارة التربية والتعليم على تعقيم القاعات كافة التي سيتواجد فيها الطلبة قبل وبعد موعد الامتحان، مؤكدة على التزام الطلبة بارتداء الكمامات والقفازات الطبية قبل الدخول إلى القاعات امتثالا لإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وانتهت أكثر من 700 مدرسة من إجراءات التعقيم والسلامة العامة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة مطلع الشهر المقبل، حيث ستتواجد الفرق الصحية التي تستقبل الطلبة حرصا على تطبيق الإجراءات الوقاية التي تحفظ سلامة الطلبة والمعلمين.

ويعقد الامتحان في 1846 قاعة موزعة على 720 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، بحيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة 10 صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة 12 ظهرا.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)