شكاوى من تسرب مياه عادمة من الحفر الامتصاصية امام منازل اسكان المشارع

تم نشره الإثنين 15 حزيران / يونيو 2020 01:27 مساءً
شكاوى من تسرب مياه عادمة من الحفر الامتصاصية امام منازل اسكان المشارع

المدينة نيوز:- شكا مواطنون في حي اسكان بلدة المشارع بلواء الاغوار الشمالية من انتشار عشرات الحفر الامتصاصية التي تخدم مئات المنازل في حيهم وتسرب المياه العادمة من بعضها بشكل متكرر ما تسبب بمشاكل صحية وبيئية ظلت دون حلول على مدى السنوات الماضية.
وقال مواطنون لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اسكان المشارع الذي تم بناؤه خلال سبعينيات القرن الماضي من قبل شركة كورية لغاية توطين اهالي وادي الاردن، تم تصميمه بحيث تخدم كل حفرة امتصاصية 10 منازل، الا انه ومع الزيادة السكانية والعمرانية باتت تلك الحفر لا تستوعب حجم السكان، الى جانب امتناع العديد من المواطنين عن نضح تلك الحفر بشكل دوري نتيجة خلافات على دفع قيمة النضح التي تصل الى 35 ديناراً .
وبين المواطن حاتم خشان ان احدى تلك الحفر تتسرب منها المياه العادمة التي تشكل مجرى يمر من امام منزله ومنازل جيرانه ما تسبب بمعاناتهم جراء انتشار الحشرات والبعوض والروائح الكريهة، لافتا الى ان تعدد العائلات التي تخدم الحفر الامتصاصية منازلها دفعها الى عدم نضح تلك الحفر، او توسعتها لغاية رفع قدرة استيعابها.
ودعا المواطن حمود الكفريني الى وجوب ايجاد حلول جذرية لمشكلة الحفر الامتصاصية داخل حي الاسكان، من خلال التشديد على المخالفين وفرض نضح تلك الحفر بشكل دوري، الى جانب العمل المستقبلي لتوسعة الحفر الامتصاصية بما يتلاءم مع زيادة حجم السكان القاطنين في منازل الاسكان.
بدوره، اوضح متصرف لواء الاغوار الشمالية، رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة راكان القاضي، ان اللجنة واثر شكاوى من مواطني اسكان المشارع نفذت أمس كشفاً ميدانياً للمنطقة وحررت 23 مخالفة لمواطنين ممتنعين عن نضح الحفر الامتصاصية التي تخدم منازلهم وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .
واكد القاضي ان اللجنة ستعمل وبالتنسيق مع بلدية طبقة فحل على التشديد بمراقبة المخالفات الصحية والبيئية في الحي، لافتاً الى ان الحل الجذري لتلك المشكلة بمرمى المواطنين المخدومين بتلك الحفر نظراً لافتقار اللواء لشبكة للصرف الصحي، من خلال العمل التشاركي لتوسعة مساحة تلك الحفر التي لا تزيد حاليا عن 10 امتار نظرا لتزايد عدد السكان.



مواضيع ساخنة اخرى