الرزاز : الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لن تعوض خسائر القطاع السياحي

تم نشره الإثنين 15 حزيران / يونيو 2020 02:36 مساءً
الرزاز : الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لن تعوض خسائر القطاع السياحي
رئيس الوزراء عمر الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الأولويات الاقتصادية التي تعمل الحكومة على تنفيذها في الوقت الحالي تركز على مساعدة القطاعات الاكثر تضررا بتداعيات وباء كورونا لتحمل هذه المرحلة الانتقالية ووضع خطة للتأقلم والتعافي والمنعة .
ولفت رئيس الوزراء، خلال فعالية إعلامية عقدت في دار رئاسة الوزراء امس الاثنين، للإعلان عن اجراءات دعم ومساندة القطاع السياحي، إلى أن الاولويات والإجراءات الحكومية اليوم تأتي استكمالا للإجراءات السابقة لتخفيض الكلف الجارية وتوفير السيولة اللازمة لهذه القطاعات.
وأكد الرزاز، خلال الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي القطاع السياحي والصحي والقطاع الخاص والمصرفي، أن قطاع السياحة وهو الأكثر تأثرا في الأردن والعالم، احتل مكانا متقدما في الأولويات نظرا لأهميته الكبيرة في الأردن والنمو الهائل، الذي شهده في السنوات الاخيرة.
وأشار الرزاز إلى أن قطاع السياحة كان أول قطاع تضرر على مستوى العالم، مؤكدا أن تضرره لم يكن مرتبطا بشكل مباشر بالإجراءات الداخلية بل نتيجة لتوقف السياحة على مستوى العالم، وأن المؤشرات تدل على انه حتى مع إعادة فتح القطاعات فإن تعافيه لن يكون بالسرعة، التي تتعافى فيها الكثير من القطاعات الأخرى التجارية والصناعية .
وأعرب عن قناعته بأن القطاع السياحي وبعض القطاعات الأخرى وحتى مع فتح الاقتصاد، لن تتعافى بشكل سريع وهناك حاجة لبعض القطاعات بأن تستمر أشكال الدعم التي بدأها الضمان الاجتماعي خلال شهري نيسان وأيار الماضيين وحتى يبدأ القطاع بالتعافي بسياحته الداخلية وتتويجها بسياحته الخارجية.



مواضيع ساخنة اخرى