الصفدي يجري مباحثات مع وزيري خارجية كينيا وافغانستان

تم نشره الإثنين 15 حزيران / يونيو 2020 06:42 مساءً
الصفدي يجري مباحثات مع وزيري خارجية كينيا وافغانستان
أيمن الصفدي

المدينة نيوز :- أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية كينيا ريتشيل اومامو ركز على تعزيز التعاون الثنائي والتضامن في مواجهة جائحة كورونا وانعكاساتها، إضافة إلى القضايا الإقليمية خصوصاً التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.
وأكد الصفدي وأومامو، الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية التي شهدت عبر السنوات الماضية انطلاقة جديدة قادها جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس أوهورو كينياتا.
وبحث الوزيران سبل البناء على مخرجات الاتصال الهاتفي الذي جرى بين جلالته والرئيس أوهورو كينياتا الخميس الماضي والذي اكد أهمية التقدم بالعلاقات في جميع المجالات وتحديداً في مواجهة تبعات كورونا. وأكد الوزيران استمرار التعاون والتنسيق لمحاربة الإرهاب وأهمية اجتماعات العقبة التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني منبراً لمأسسة عمل جماعي لمكافحة الإرهاب.
وعرض الصفدي خلال الاتصال للخطر غير المسبوق الذي سيمثله تنفيذ إسرائيل لقرارها ضم أراض فلسطينية محتلة على فرص تحقيق السلام العادل، مؤكدا ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً واضحاً وفاعلاً يرفض الضم خرقاً للقانون الدولي وتقويضاً لفرص تحقيق السلام ويحول دون تنفيذه. واتفق الوزيران على عقد اجتماعات اللجان المختصة في اقرب وقت ممكن لمتابعة إنجاز الاتفاقيات والخطوات اللازمة لتفعيل التعاون التجاري والاقتصادي. ‏‎إلى ذلك، بحث الصفدي مع وزير الخارجية الأفغاني بالوكالة محمد حنيف أتمر، سبل تطوير العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية. ورحب الصفدي بجهود الحكومة الأفغانية لإحلال السلام في أفغانستان. ودان الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها أفغانستان خلال الاشهر الماضية.
وأكد الصفدي دعم المملكة كل الجهود المستهدفة دحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام. واستعرض الوزيران جهود مكافحة جائحة كورونا وسبل التعاون في مكافحة التبعات الاقتصادية والصحية للجائحة.
كما بحث الوزيران سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات الطبية والصحية والتعليمية وقطاع الأدوية.
وثمّن أتمر وقوف المملكة لجانب جمهورية أفغانستان الإسلامية والمواقف والخطوات العملية التي اتخذتها على مدى السنوات لدعم جهود تحقيق السلام والتعاون الذي أبدته في مجالات عديدة. واتفق الوزيران على الاستمرار في التواصل والتنسيق إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك ثنائياً وفي إطار منظمة التعاون الإسلامي.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج