الكباريتي يشيد بإجراءات الحكومة لدعم القطاع السياحي

تم نشره الإثنين 15 حزيران / يونيو 2020 08:38 مساءً
الكباريتي يشيد بإجراءات الحكومة لدعم القطاع السياحي
نائل الكباريتي

المدينة نيوز :- أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي، بالإجراءات الحكومية لدعم القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا من وباء كورونا، وفي مقدمتها قطاع السياحة.
وعبر عن شكره للجهود التي بذلها وزيرا الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري والسياحة والآثار مجد شويكة وحرصهما من خلال التنسيق والتعاون المستمر على الاستماع للهموم التي تواجه القطاع التجاري بشكل عام في ضوء توجّه الحكومة لدعم المتضرّرين من مختلف القطاعات بما فيها السياحة.
وأشار العين الكباريتي إلى أهم ما جرى التركيز عليه من تعزيز السياحة الداخلية والإشارة إلى عدة محاور لتعزيز صمود واستمرارية قطاع السياحة من بينها السيولة والضمان الاجتماعي وضريبة المبيعات والدخل ورسوم التراخيص ووسائل النقل للشراكات السياحية وتقليل الكلف التشغيلية على أصحاب العمل والمنشآت السياحية.
وعبر العين الكباريتي عن أمله باستمرار الحكومة في اتخاذ قرارات وحوافز لتجاوز أضرار وتداعيات فيروس كورونا الاقتصادية والحفاظ على منعة الاقتصاد الوطني، وخاصة القطاعات الاقتصادية التي تضررت جراء الوباء؛ مثل قطاع نقل الأفراد والإسكان وإعداد دراسة معمقة، ومن خلال التشاور مع القطاع الخاص، يجري على أثرها اقتراح قرارات تحفيزية تتناسب والظروف الحالية.
--(بترا)