الأب حداد يثمن موقف الحكومة من التعايش الديني

تم نشره الثلاثاء 16 حزيران / يونيو 2020 01:36 مساءً
الأب حداد يثمن موقف الحكومة من التعايش الديني
مدير مركز التعايش الديني الاب نبيل حداد

المدينة نيوز:- ثمنَّ مدير مركز التعايش الديني الموقف الحازم الذي عبر عنه وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاستاذ أمجد العضايلة حيال ما حملته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من تعليقات مسيئة للشعور الديني خلال نقل فضائيات للصلاة في الكنائس.

جاء ذلك في اتصالٍ اجراه مدير المركز الأب نبيل حداد مع العضايلة . إذ أكد معاليه حرص الدولة الاردنية على رفض ومواجهة اية تصرفات من شأنها بث الفتنة او المساس بالعقائد، مؤكداً على أن ازدراء الأديان هو جرمٌ يحاسب عليه القانون، علاوة على أنه تصرف مستهجن في مجتمعنا الأردني الطيب. كما أكدالعضايلة أن الحكومة ستتعامل بحزم مع كل من يجنح الى خطاب الكراهية، وأنها ستحاسب أولئك المسيئين.
وقال الاب نبيل حداد : نقدر حرص الحكومة على الوقوف بحزم وبسرعة ضد خطاب الكراهية، فنحن جميعا نرفض كل فعل من شأنه المس بالشعور الديني أوبالأديان. كما نستهجن كل تصرف يسيء إلى العبادات. مؤكدا أن أدياننا وثقافتنا وموروثنا وتقاليدوتاريخ مجتمعنا وحاضره وحرص وحكمة قيادته الهاشمية وممارسات شعبنا الطيب كلها ترفض كل خروج على نموذجنا.والشواهد اليومية على أخوّتنا في الوطن واضحة للعيان، فهي تزين صورة مجتمعنا ونهجنا، ومسؤولية صونه والحفاظ عليه هي علينا جميعا.
وأضاف ان كل إساءة للأشخاص في العقيدة أو الخصوصية او احترام عباداتهم لا تمس بالكرامة الشخصية فقط ولاتشكل فعلا يجرمه القانون فحسب، بل إنما هي فوق ذلك كلّه،تطاولعلى تعاليم السماء وعلى الولاء للوطن



مواضيع ساخنة اخرى