زين تنضم لمجلس إدارة هيديرا هاشغراف

تم نشره الثلاثاء 16 حزيران / يونيو 2020 02:41 مساءً
زين تنضم لمجلس إدارة هيديرا هاشغراف
زين

المدينة نيوز:- أعلنت مجموعة زين انضمامها إلى مجلس إدارة هيديرا هاشغراف، وهي شبكة تستهدف توفير إنترنت أكثر أمانا لتمكين المجتمعات من إنشاء عوالم مشتركة في الفضاء الإلكتروني، وتعتمد على تقنية دفتر الحسابات الموزع أو "تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع" التي تتضمن تكنولوجيا الـ(بلوك تشين ).
وقالت المجموعة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، إنها أول شركة في المنطقة تنضم إلى هذا المشروع، لتشارك أكبر مجتمع للمبتكرين على مستوى العالم، حيث يشارك في مجلس إدارتها شركات عالمية من مختلف القطاعات .
وأوضحت زين التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، أن مهام عمل مجلس إدارة (هيديرا هاشغراف) تتمثل في وضع الخطط العملية لضمان موثوقية العمل، وقيادة صنع القرار، حيث توفر الجيل التالي من الحسابات الموزعة، وهو أسرع وأكثر أمانا من الأنظمة الـتقليدية.
واشارت الى أن المشروع يوفر طريقة جديدة لمجتمعات الأفراد والشركات التي لا يعرف أفرادها بعضهم البعض، أو يثقون في بعضهم البعض للتعاون بأمان والتعامل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى وسيط موثوق به.
وبينت أنه من خلال هذا التعاون ستكتسب رؤى مبتكرة في عملياتها الرقمية حول الاتجاهات والتطبيقات في مجالات دفتر الحسابات الموزع، لتكون قادرة على تقييم الفرص المتاحة لتطوير منتجاتها مستقبلا.
وأكدت زين أنها بصفتها مؤسسة دولية في قطاع الخدمات الرقمية، فإنها تبحث باستمرار عن أفضل الخيارات التكنولوجية التي يمكن أن توفر من خلالها حلولا جديدة لعملائها من الأفراد والشركات . من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين، بدر ناصر الخرافي، ان الواقع الجديد الذي فرضته الابتكارات التكنولوجية من خلال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والعديد من التطبيقات الأخرى، تطلب أدوات حاكمة جديدة تتماشى مع هذا المشهد المتطور، لتفتح مجالات أوسع في معاملات الأفراد والمؤسسات على الشبكة، وتواكب في نفس الوقت الاتجاهات الرقمية للأسواق العالمية، ما يتماشى مع توجهات المجموعة .
--(بترا)