جولات تفتيشية على المنشات والمواقع السياحية بالطفيلة

تم نشره الثلاثاء 16 حزيران / يونيو 2020 05:14 مساءً
جولات تفتيشية على المنشات والمواقع السياحية بالطفيلة
الطفيلة

المدينة نيوز :- نظمت مديرية سياحة الطفيلة بالتعاون مع لجان السلامة العامة والصحة في المحافظة جولات تفتيشية على المنشأت والمواقع السياحية في المحافظة للتأكد من مدى الالتزام بمعايير وتدابير السلامة العامة ومستويات تطبيقها للتعليمات في ضوء إنتشار فيروس كورونا.
وبينت مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الجولات الميدانية الرقابية شملت المواقع السياحية والبيئية في مناطق السلع والمعطن والبربيطة وضانا.
وهدفت الجولات حسب الجرابعة الى التأكيد على المشغلين للمواقع للالتزام بالشروط الصحية حفاظا على سلامة العاملين في منشآتهم فضلا عن المحافظة على صحة وسلامة الزوار المحليين والأجانب تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد. وأضافت أن الجولة شملت كذلك موقع حمامات عفرا المعدنية والشاليهات التابعة له (مغلق امام الزوار حتى الان)، إلى جانب تفقد عدد من الفنادق والاستراحات والمتنزهات في قرية ضانا والعيص .
وبين نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش، ان الإدارة المحلية في الطفيلة قامت بتشكيل لجان رقابية من مديريات الصحة والبيئة ودار المحافظة لمراقبة معايير السلامة العامة في المنشآت السياحية والبيئية وأماكن التنزه للمحافظة على سلامة مرتاديها، سيما وان الطفيلة أصبحت وجهة سياحية تضم مقومات سياحية ومياه معدنية علاجية ومقامات للصحابة الأجلاء ومواقع تاريخية ، فضلا عن وجود سياحة المغامرات حيث تستقطب جميعها الزوار المحليين والأجانب على مدار العام.