97 % نسبة الشركات الملتزمة بتزويد البورصة ببيناتها المالية وتقاريرها السنوية

تم نشره الثلاثاء 16 حزيران / يونيو 2020 10:30 مساءً
97 % نسبة الشركات الملتزمة بتزويد البورصة ببيناتها المالية وتقاريرها السنوية
المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان مازن الوظيفي

المدينة نيوز :-  أكد المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان مازن الوظائفي، أن 97 بالمئة من الشركات المدرجة في بورصة عمان والبالغ عددها 184 شركة، زودت البورصة ببياناتها المالية السنوية عن الفترة المنتهية في 2019/12/31 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير السنوية.
وقال إن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، وتعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.
وأضاف أنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة تزويد البورصة بالتقرير المالي السنوي المُراجع من قبل مدقق حساباتها، خلال المدة المحددة، وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمان.
وأشار الوظائفي إلى أن البورصة قامت بتعميم البيانات المالية على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني www.exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات سنوية).
وأكد الوظائفي إيقاف التداول بأسهم شركات البنك التجاري الأردني، وشركة فيلادلفيا للتأمين، والشركة الأردنية للاستثمار والنقل المتعدد، وشركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية اعتباراً من اليوم الثلاثاء، لحين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة ضمن المدة المحددة.
وقال إن الشركات التي أخلت بشروط الإدراج في السوق الثاني وتم منحها مهلة لتصويب أوضاعها وتحقيق شروط الإدراج في السوق الثاني، هي شركة عقاري للصناعات والاستثمارات العقارية، وشركة الزي لصناعة الألبسة الجاهزة، والشركة المتحدة لصناعة الحديد والصلب، وشركة الاسمنت الأردنية.
وأضاف أن هذه الشركات لم تقم بتصويب أوضاعها خلال المهلة الممنوحة لها، وتم إلغاء إدراج أسهمها في البورصة ونقل التداول في هذه الأسهم إلى سوق الأوراق المالية غير المدرجة.
--(بترا)