نقابة الصناعات الغذائية توقع عقد عمل جماعي مع شركة الزيوت النباتية

تم نشره الأربعاء 17 حزيران / يونيو 2020 02:45 مساءً
نقابة الصناعات الغذائية توقع عقد عمل جماعي مع شركة الزيوت النباتية
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- قعت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، مع الشركة العالمية الحديثة لصناعة الزيوت النباتية، اليوم الاربعاء، عقد عمل جماعي لمنح العاملين فيها حوافز مادية.
وبموجب العقد الموقع من رئيس النقابة أحمد أبو خضرا، ومدير عام الشركة نادر سنداحة ، تلتزم الشركة بتوفير التأمين الصحي الشامل للعمال، ضمن بوليصة تأمين اعتباراً من الشهر الحالي، وصرف مكافأة سنوية تصل قيمتها إلى راتب شهرين بحدها الأعلى، ونصف شهر بحدها الأدنى استناداً إلى نتائج تقييم عام 2019.
كما ينص العقد على إعادة النظر في الزيادة السنوية بعد موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه بشهر تشرين أول المقبل، على أن تصرف بأثر رجعي من شهر نيسان الماضي.
وقال رئيس النقابة، أحمد أبو خضرا، إن هذه العقد الجماعي هو أول عقد لنقابة عمالية في الظروف الاستثنائية التي نشهدها بسبب جائحة كورونا، حيث سيتم إيداعه في وزارة العمل وفق الأصول، مثمناً في الوقت ذاته؛ تعاون الشركة بالاستجابة لمطالب النقابة، وصرفها لرواتب العاملين كاملة خلال الأزمة، والتزامها بصرف مكافأة راتب الثالث عشر في موعده المحدد.
وأضاف أبو خضرا، ان هذا العقد الجماعي هو نموذج ايجابي للعلاقة التي تحكم العمال بصاحب العمل في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، جراء أزمة كورونا، مضيفاً، "نأمل من جميع الشركات والمؤسسات أن تسير على ذات الطريق بضمان حقوق عمالها ومكتسباتهم".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى