مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار ورؤية عمّان للاستثمار

تم نشره الأربعاء 17 حزيران / يونيو 2020 03:31 مساءً
مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار ورؤية عمّان للاستثمار
هيئة الاستثمار

المدينة نيوز:- وقعت هيئة الاستثمار، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مع شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال استقصاء وترويج الفرص الاستثمارية وتبادل وصف المشاريع ودراسات الجدوى.
ووقع الاتفاقية رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني ورئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور يوسف الشواربة.
وأكد الشواربة أن الشركة هي المطوّر الرئيسِ للأراضي ورخص الاستثمار المملوكة للأمانة، وتقدم العديد من الفرص الاستثمارية الحقيقية على الأراضي والأصول للمستثمرين الراغبين بتنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية.
وقال"إن المذكرة مع الهيئة كجهة حكومية صاحبة اختصاص في تحفيز وجذب الاستثمارات لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة، من شأنها الترويج للفرص الاستثمارية لأصول الأمانة بما يحقق عوائد مجزية ومنتظمة مع الحفاظ على القيمة الحقيقية لموجودات الأمانة وأصولها". وأكد الوزني أن الأردن يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والجاذبة للمستثمرين، مشيرا إلى أن الفرص الاستثمارية التي أعدت من قبل الشركة وزودت بها الهيئة، تعد فرصا متنوعة في العديد من المجالات الجاذبة للمستثمرين، لأن المستثمر اليوم يبحث عن فرص حقيقية تكون ذات عائد على رأس المال المستثمر.
وبين أن الهيئة ستروج للفرص الاستثمارية ضمن حزمة من الفرص أعدتها الهيئة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص محليا وخارجيا، باتباع كافة الوسائل الترويجية المتنوعة والحديثة سواء من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة للتواصل المباشر مع المستثمرين وبمساعدة سفارات المملكة في الخارج، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي في ظل حظر السفر حاليا جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وقال: إن الهيئة سعت لتوقيع المذكرة مع الشركة؛ رغبة في ترسيخ علاقات التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والبحثية، إضافة إلى تعظيم التشاركية بين القطاعين العام والخاص.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس حمزة الحاج إن الشركة توفر مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية لتلبية حاجات السوق والمستثمرين وتطلعات الأمانة والمجتمع الأردني من خلال عدة خيارات استثمارية بالشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص لتحقيق عوائد استثمارية عبر مشاريع مستدامة تواكب مشهد الأردن الحضاري الحديث، داعيا جميع المهتمين لاستطلاع الفرص المتاحة والتقدم لها عبر الموقع الإلكتروني أو زيارة مكاتب الشركة.