قاضٍ في أوكلاهوما يرفض دعاوى وقف تجمع لترمب

تم نشره الأربعاء 17 حزيران / يونيو 2020 04:27 مساءً
قاضٍ في أوكلاهوما يرفض دعاوى وقف تجمع لترمب
دونالد ترمب

المدينة نيوز :- رفض قاضٍ في أوكلاهوما، الثلاثاء، دعاوى تطالب بإصدار أمر من المحكمة بوقف تجمع انتخابي للرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في تولسا إلى أن يفرض منظمو التجمع مبادئ توجيهية للتباعد الاجتماعي لمكافحة انتشار كورونا.

وكانت منظمتان من تولسا، وهما مركز غرينوود الثقافي ومركز جون هوب فرانكلين للمصالحة، إلى جانب اثنين من سكان المدينة، قد رفضوا دعاوى قضائية ضد مشغلي مركز بوك، الذي من المقرر أن يجري التجمع فيه. وجادل المدعون بأن التجمع سيكون حاضنة لتفشٍّ آخر للفيروس التاجي.

كما ذكرت الشكوى في إشارة إلى شركة إدارة الموقع: "إذا مضت ASM Global إلى الأمام في الحدث دون مراجعة كافية وتخطيط وتدريب ومعدات وقائية وضمانات، فإن حالات كوفيد-19 والوفيات المصاحبة التي لا مفر منها سترتفع".

وطلب المدعون من محكمة في أوكلاهوما فرض إجراءات حادة للتجمع، بما في ذلك الاستخدام الإلزامي لأقنعة الوجه أو حظر التجمع حتى يوافق المنظمون على تنفيذ الإجراءات، إلا أنه تم إخطار المدعين عبر الهاتف في وقت لاحق بأن القاضي رفض طلبهم بأمر قضائي وفقاً لسجلات المحكمة.

بدوره، قال مدير الحملة، براد بارسكال، إن الحاضرين سيحصلون على فحوصات حرارة وأقنعة ومعقم لليدين قبل دخول المكان. ولم تستجب حملة ترمب على الفور لطلب التعليق على الدعوى.

رد فعل عنيف من الديمقراطيين
إلى ذلك أثار التجمع رد فعل عنيف من الديمقراطيين، وما زال يتعرض لهجوم واسع من قبل الأدوات الخاضعة للحزب الديمقراطي.

في الوقت نفسه تحث المنافذ الإخبارية المؤيدة للديمقراطيين على الخروج للتظاهر والتعبير عن الغضب بسبب مقتل الأميركي من أصول إفريقية، جورج فلويد، في انتهاك واضح لأوامر الإغلاق والتباعد الاجتماعي. كما تجاهلت وسائل الإعلام ما فعله الفوضويون وسط سياتل حتى اليوم، وغابت هذه القصة بشكل متعمد عنها خلال الأيام الماضية، وبدلاً من ذلك ركزت على التجمع الانتخابي الذي يخطط ترمب لعقده في أوكلاهوما السبت على الرغم من الإجراءات التي ينفذها المنظمون.

ففي بداية الأمر، ركزت على تاريخ التجمع الذي كان في 19 يونيو، وهو يوم يحتفل فيه الأميركيون من أصول إفريقية بنهاية العبودية في الولايات المتحدة، ما دفع حملة ترمب لتغييره إلى اليوم التالي.

ويزعم المدعون في شكواهم أن دعواهم تتعلق بالصحة العامة، وليس ترمب كشخصية سياسية، وأنهم لا ينوون إلغاء المسيرة بشكل دائم. ويجادلون بأنهم سيتخذون نفس الإجراء إذا كان التجمع لصالح المرشح الديمقراطي المفترض جو بايدن.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج