30 ألف مشارك في معسكرات الحسين للعمل والبناء

تم نشره الأربعاء 17 حزيران / يونيو 2020 07:18 مساءً
30 ألف مشارك في معسكرات الحسين للعمل والبناء
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- تطلق وزارة الشباب الأحد المقبل، معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية، بمشاركة 30 ألف شاب وشابة، ضمن الفئة العمرية 12 إلى 30 عاماً، عبر وسائل الاتصال المرئية عن بُعد.
وأعلن وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، انطلاق المعسكرات، وسط إجراءات احترازية ووقائية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة الحسين للشباب، اليوم الأربعاء، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور وعدد من مدراء الوزارة.
وقال، إن الظرف الاستثنائي الذي يعاني منه العالم أجمع، جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، يتطلب المحافظة على صحة المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص، وتطبيق وتجسيد مفهوم التباعد الاجتماعي، مشيراً إلى أن المعسكرات، تستمر حتى الثالث عشر من شهر آب.
وأضاف، أن الوزارة أنهت التحضيرات الفنية لإعداد المعسكرات الإلكترونية، والتي تتناسب مع طبيعة الظروف الحالية لإقامة فعاليات وبرامج هادفة، تزود الشباب بمهارات علمية وعملية، وتصقل مهاراتهم الحياتية.
وعرض البريزات لإجراءات الوزارة التي تضع المراكز الشبابية في صورة الاستعداد الأمثل لانطلاق المعسكرات، من حيث تجهيز البنية التحتية والتقنية، وعقد دورات تدريبية للمشرفين على المعسكرات، التي جاءت ولادتها بتوجيهات من جلالة المرحوم الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وحملت بعد ذلك اسم الشهيد وصفي التل.
وأكد دعم الوزارة للأندية التي تقدم خدمات جليلة للشباب، وتقوم بدورها الوطني بصورة متميزة، من خلال مساعدتها في إيجاد استثمارات حقيقية للأندية، تعزز وضعها المالي في ظل التحديات التي تواجه الرياضة حالياً.
كما عرض لأبرز برامج الوزارة المستقبلية والمتمثلة بإنشاء بنك التطوع الأردني، وإطلاق جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، ومبادرة الريادة في الرياضة، وإطلاق الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب في مجالات الصحة والسياحة والزراعة والأمن الغذائي، إذ تقدم للمشاركة فيها أكثر من 300 مشروع، يجري التعامل معها وتحكيمها من لجان مختصة.
بدوره؛ عرض مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة لأهداف وأنواع المعسكرات الرقمية والتي تقام لهذا العام، بالتعاون مع عدة شركاء بينهم: مؤسسة نهر الأردن، مركز تطوير الأعمال، إنجاز، إنتاج، فريق المعرفة، الجامعة الأردنية، كلية لومينوس، وزارة الصحة، مدربو أنماط الحياة الصحية، اليونيسيف، هيئة أجيال السلام، وجمعية الكشافة والمرشدات، وزارة الزراعة، مركز البحوث الزراعية، حصاد، وزارة التربية والتعليم، محطات المعرفة أنا أتعلم، مديرية الأمن العام.
وأضاف الشوابكة، أن المعسكرات تقدم لهذا العام برامج إلكترونية عدة، تحاكي متطلبات وطموحات الشباب الأردني، لتعزيز قدراتهم في التعلم والتدريب عبر وسائل التواصل المرئية، واستكشاف طاقاتهم، وتنمية مواهبهم.
بدوره، أوضح أمين عام الوزارة، أن التسجيل في معسكرات الحسين للعمل والبناء بدأ اليوم على الرابط التالي؛ www.alhusseincamps.gov.jo.
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج