دورة عن أنظمة الخلايا الكهروضوئية في عجلون

تم نشره الأربعاء 17 حزيران / يونيو 2020 08:14 مساءً
دورة عن أنظمة الخلايا الكهروضوئية في عجلون

المدينة نيوز :- انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات دورة تدريبية متخصصة عن "أنظمة الخلايا الكهروضوئية"، بمشاركة مختصين في مجالي الطاقة والبيئة من داخل المملكة وخارجها، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بواسطة تطبيق "زوم".
وتأتي الدورة، التي تستمر لمدة 4 أيام، ضمن مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن "SEED"، الذي ينفذ بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية.
وتناقش الدورة، التي يقدمها خبير الطاقة المهندس سائد السلايمة والمستشار الدكتور إياد السرطاوي، تكنولوجيا الخلايا الكهروضوئية ومكونات النظام الكهروضوئي والمعايير الفنية لاختياره، إضافة إلى الجدوى الاقتصادية من هذه الأنظمة وطرق صيانتها والأخطاء الشائعة في تركيبها.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "الاسكيمو" مدير عام شركة توزيع الكهرباء المساهمة العامة سابقا المهندس محمد فريحات، أهمية الطاقة المستدامة كواقع عملي تطبيقي لاستدامة الطاقة والتنمية والاقتصاد مع تزايد الكثافة السكانية، ودورها في تحقيق مستقبل أمن للأجيال القادمة.
وبين خلال افتتاح فعاليات الدورة، أن الموارد الموجودة في باطن الأرض كمصدر للطاقة من الممكن أن تنضب خلال الـ50 عاما المقبلة، داعيا إلى التوجه والتركيز على العديد من مصادر الطاقة المتجددة.
بدوره، أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي أهمية موضوع الدورة التدريبية وأثره الإيجابي على تطوير مهارات المهندسين في مجال الطاقة، فيما أشار مدير عام المشروع المهندس محمد رمضان إلى أن "الدورة هي واحدة من سلسلة دورات مشروع SEED، لتمكين وتنمية قدرات ومهارات المهندسين والفنيين للحصول على وظائف رغم الظروف الصعبة الحالية".
وبين أن الدورات التي يعقدها عبر الإنترنت جاءت بهدف استثمار وقت الشباب في ظل جائحة كورونا في المنطقة، مشيرًا إلى أن فرصة المشاركة متاحة للكثير من الأردنيين للاستفادة من الدورات والبرامج التدريبية التي يقدمها المشروع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج