وفد تركي رفيع المستوى يجتمع مع السراج بطرابلس

تم نشره الأربعاء 17 حزيران / يونيو 2020 10:12 مساءً
وفد تركي رفيع المستوى يجتمع مع السراج بطرابلس

المدينة نيوز  :- وصل وفد تركي رفيع المستوى إلى العاصمة الليبية طرابلس، في أول زيارة رسمية بعد التطورات الأخيرة بالدولة الأفريقية.

 

وذكرت وسائل إعلامية تركية، أن الوفد يضم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن، ووزير المالية، براءات ألبيرق، ورئيس الاستخبارات التركي، هاكان فيدان.

في سياق متصل، قال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، إن رئيس المجلس فايز السراج التقى الأربعاء الوفد التركي رفيع المستوى، وبحث معه التطورات الأخيرة على الساحة الليبية، وسبل التعاون الثنائي.


وقال المركز في بيان له، إن اللقاء عقد بحضور كل من وزير الخارجية الليبي، السيد محمد الطاهر سيالة، ووزير الداخلية السيد فتحي باشاغا، ووزير المالية السيد فرج امطاري، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط السيد مصطفى صنع الله، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي السيد حافظ قدور.


وأضاف: "تناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود الدولية لحل الأزمة الراهنة، كما بحث عددا من ملفات التعاون في مجالات متعددة في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بين البلدين".


ولفت إلى أن اللقاء "تطرق لموضوع عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها في ليبيا، إضافة لآليات التعاون والتكامل في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والنفط، كما تم توضيح المقاربة التي تعتمدها ليبيا لتطوير مفهوم التنمية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

 


من ناحية أخرى أكد متحدث الرئاسة الليبية، أنه جرى خلال الاجتماع متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقعة بين البلدين في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي خاصة فيما يتعلق بالتعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، إضافة إلى المستجدات بشأن مذكرة التفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية.

 

وكانت صحيفة "حرييت" ذكرت صباح الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اجتمع أمس الثلاثاء، بشكل مفاجئ في قصر الرئاسة مع وزير الدفاع خلوصي أكار، والخارجية تشاووش أوغلو، والمالية براءات ألبيرق، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، ومتحدث الرئاسة إبراهيم كالن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع المفاجئ، تناول التطورات في ليبيا وشرق المتوسط.

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج