كيف تعرف أن ارتفاع حرارتك برد عادي أم كورونا؟

تم نشره الخميس 18 حزيران / يونيو 2020 05:58 مساءً
كيف تعرف أن ارتفاع حرارتك برد عادي أم كورونا؟
قياس درجة حرارة الجسم

المدينة نيوز :- يعيش الجميع حالة من الرعب بمجرد ظهور أعراض عليه مثل ارتفاع درجة الحرارة، وأول ما يتبارى إلى ذهنة هو إصابته بفيروس كورونا.
لكن الدكتور عصام المغازى ، استشارى الأمراض الصدرية المصري، فرّق بين ارتفاع درجة الحرارة نتيجة برد عادي أم كورونا، مشيرًا إلى أن هناك تشابه بين بعض أعراض الانفلونزا وفيروس كورونا  ولكنها تختلف فى شدتها .
وحذر  استشاري الأمراض الصدرية  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج هذا الصباح عبر فضائية اكسترا نيوز ،  من حالة الرعب عند المواطنين بمجرد اصابتهم بارتفاع درجة الحرارة خاصة وأن ضيق التنفس وجفاف الحلق هما العاملان  الرئيسيان فى حسم الإصابة ب فيروس كورونا .
 وأكد   الدكتور عصام المغازى  ، أن ارتفاع درجة الحرارة ليس بالضرورى أن يكون مقياس للإصابة ب كورونا ولكنه من الممكن أن يكون نزلة برد عادية خاصة فى ظل التقلبات الجوية  الحالية وتغيير فصول السنة .
ولفت   استشارى الأمراض الصدرية ، إلى أن التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة يكون عن طريق تناول المريض لأقراص الباراسيتاول لخفض درجة الحرارة وفى حالة انخفاضها تصنف الحالة على إنها نزلة برد وفى حالة ثبوت العكس يتم التأكد من الإصابة ب كورونا .
وتابع   الدكتور عصام المغازى ، استشارى الأمراض الصدرية  أن ضيق التنفس ، صعوبة البلع ، من أكثر الأعراض قلقأ وأشد خطورة تؤكد إصابة الفرد ب فيروس كورونا .