الصحة: مستشفى الطوارئ الجديد في البشير سيستوعب الزيادة الكبيرة في أعداد المراجعين

تم نشره الخميس 18 حزيران / يونيو 2020 07:16 مساءً
الصحة: مستشفى الطوارئ الجديد في البشير سيستوعب الزيادة الكبيرة في أعداد المراجعين
مبنى مستشفى البشير

المدينة نيوز :-  أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أهمية مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد الذي يجري انشاؤه في مستشفى البشير لاستيعاب الزيادة الكبيرة في اعداد المراجعين وياتي في اطار جهود الوزارة لإحداث مزيد من التنظيم في البنية الهيكلية الهندسية لخدمات الاسعاف والطوارئ، بما يسهل تقديم الخدمة وفق احدث المعايير العالمية الفضلى التي تنعكس ايجابا على الكوادر والمراجعين على حد سواء.
وبين الدكتور جابر خلال تفقده اليوم الخميس، سير العمل في المشروع ان المستشفى الجديد يتسع الى 150 سريرا ويضم غرف للعناية الحثيثة، وسيستقبل المراجعين في جميع الاختصاصات الطبية كالعظام والباطني والجراحة والاطفال، مبينا ان نسبة الانجاز في المشروع وصلت الى 99 بالمئة.
واطلع الدكتور جابر على مستوى الانجاز في مبنى الباطني القديم في مستشفى البشير، الذي سيخصص بعد صيانته الى قسم متخصص للعناية الحثيثة وبسعة 68 سريرا، بعد تجهيزه باحدث الاجهزة الطبية المتخصصة.
وشملت زيارة وزير الصحة لمستشفى البشير ايضا، مستشفى الجراحة القديم الذي يخضع للصيانة والتأهيل والحديث، وتحويله الى مستشفى للجراحة المتخصصة، تضم وحدة قسطرة قلبية، واخرى لجراحة الاوعية الدموية والشرايين وجراحة الصدر، بالإضافة الى 3 غرف عمليات وغرف عناية حثيثة حديثة بسعة 78 سريرا.
وتوقع وزير الصحة الانتهاء من صيانة المستشفيين الباطني القديم والجراحة القديم والعمل بهما خلال خمسة أشهر المقبلة.
ويشكل مشروع مبنى مستشفى الطوارئ الجديد، بحسب وزارة الصحة، نقلة نوعية في بنائه الهندسي المتطور والمداخل الخاصة بالمرضى وسيارات الاسعاف، حيث تم تزويده بمهبط للطائرات العمودية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)