حملة لتوزيع الكمامات والقفازات في محافظات السلط والطفيلة والعقبة

تم نشره الخميس 18 حزيران / يونيو 2020 08:49 مساءً
حملة لتوزيع الكمامات والقفازات في محافظات السلط والطفيلة والعقبة
كمامة

المدينة نيوز :-  - نفذت الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام، بالتعاون مع مبادرة "حقق"، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الخميس، حملة لتوزيع أداوت الوقاية من كمامات وقفازات على المواطنين في عدة مناطق بمحافظات السلط والطفيلة والعقبة.
وتهدف الحملة، التي تأتي ضمن مبادرة "عشان نظل بخير"، على حث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي واستخدام وسائل السلامة العامة، بالتزامن مع انفتاح القطاعات الاقتصادية والحيوية.
ووزعت خلال الحملة، منشورات تعريفية وكمامات وقفازات على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ومستخدمي وسائل النقل العام، ومداخل مدينتي السلط والطفيلة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وفي السلط، قال نائب مدير شرطة البلقاء العقيد مازن العزام، إن المبادرة تهدف إلى حماية المواطنين وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بإرتداء الكمامات والقفازات.
وأكد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أهمية التزام الجميع بارتداء الأدوات الوقائية وإتباع الآساليب الصحية السليمة، خصوصا آثناء التواجد في المحال التجارية والأماكن المكتظة بالمواطنين.
وفي الطفيلة جاءت الحملة إيمانا بالمسؤولية الوطنية المشتركة لمواجهة الفيروس التاجي، وحث المواطنين على التقيد بالإرشادات والنصائح التوعوية وإتباع الإجراءات الوقائية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع، وفق فريق المبادرة المكون من من ضباط وأفراد الشرطة المجتمعية، يرافقهم مجموعة من فرسان وفارسات مبادرة "حقق".
وقام فريق المبادرة بتوزيع أدوات السلامة العامة من كمامات وقفازات على المواطنين في عدة طرق رئيسية ومواقع وأماكن عامة، أبرزها وسط مدينة الطفيلة وبوابات بلدية الطفيلة الكبرى.
وأوضح الفريق أن الحملة تهدف إلى إيصال الرسالة الصحية والتوعية لأكبر قدر من المواطنين ونشر الوعي الصحي بينهم، للحفاظ على ما وصل إليه الأردن من نجاحات في مواجهة وباء كورونا.
ويشار إلى أن مبادرة "حقق"، هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، انطلقت عام 2013، وتهدف إلى ترسيخ مفاهيم القيادة والانتماء لدّى الشباب، إضافة إلى تنمية الفكر الديمقراطي وعكسه على العمل والسلوك.
وأطلقت الشرطة المجتمعية بالعقبة ومؤسسة ولي العهد اليوم الخميس المبادرة المجتمعية التوعوية (عشان نظل بخير) بهدف حث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي واستخدام وسائل السلامة العامة تزامنا مع فتح القطاعات الاقتصادية و الحيوية.
وبحسب مسؤول الشرطة المجتمعية بالعقبة الملازم أحمد العباس فقد حملت المبادرة شعار (عشان نظل بخير ) للتعبير عن المرحلة التي وصلنا إليها في مكافحة وباء كورونا التي يجب علينا جميعا التماسك والتكاتف خلالها للحفاظ على المكتسبات التي تحققت وعدم العودة إلى الوراء ومربع الإغلاق الذي يفرضه زيادة أعداد المصابين لا قدر الله بل نسعى لكى نتخطاها ونصل سويا إلى المراحل الأكثر أمانا.
وبين ان فرق من ضباط وأفراد الشرطة المجتمعية يرافقهم مجموعة من فرسان وفارسات مبادرة حقق إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد ، توزعوا في الأماكن العامة في مختلف محافظات المملكة وقاموا بتوزيع أدوات السلامة العامة من كمامات وكفوف على المواطنين وتحفيزهم على ارتدائها وتوعيتهم بضرورة الاستمرار بالحفاظ على النصائح والإجراءات الصحية.
 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات