مذكرة تفاهم بين فرح سبارك ومصنع الأفكار

تم نشره السبت 20 حزيران / يونيو 2020 01:14 مساءً
مذكرة تفاهم بين فرح سبارك ومصنع الأفكار
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقعت فرح سبارك مركز الابداع المفتوح وحاضنة ومسرعة الأعمال التابعة لمجمع فرح الطبي في الأردن والمتخصصة في دعم الرياديين والشركات الناشئة في القطاع الطبي، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع مصنع الأفكار، أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد.

ووقع المذكرة عن فرح سبارك الرئيس التنفيذي ينال الكيلاني وعن مصنع الأفكار، مدير المصنع المهندس إسماعيل حقي. وتهدف المذكرة إلى تعزيز العمل المشترك وتسخير الجهود والموارد المشتركة لدعم قطاع الرياديين والشركات الناشئة في الأردن والمنطقة، والعمل على إيجاد حلول إبداعية تسهم بالارتقاء بالقطاع الطبي وزيادة تنافسيته على الصعيد العالمي.
من جهته، قال حقي ان مذكرة التفاهم تؤسس لشراكة عمل حقيقيّة في المستقبل وستفتح الباب أمام الجميع لاستخدام مرافق مصنع الأفكار والآلات الموجودة فيه، لصنع النماذج الأوليّة للمعدات الطبيّة، وهو الأمر الذي يعزز من مكانة الأردن المميزة في هذا القطاع. من جانبه، قال الكيلاني أننا في الأردن نمتلك طاقات شبابية هائلة في المجال الريادي والابداعي وخصوصا في القطاع الطبي، وأن هذه الطاقات تحتاج للدعم والتوجيه المناسب لبلورة أفكارها الخلاقة ما سيسهم بدفع عجلة الاقتصاد وتمكين المجتمع، مضيفا "أن الظروف الراهنة التي مرت بها دول العالم كافة بسبب جائحة كوفيد 19 اثبتت لنا جميعا على ضرورة دعم هذه الفئة من الرياديين والشركات الناشئة للتمكن من تخطي التحديات".
ومصنع الأفكار هو أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد وهو مختبر تصنيع رقمي، يضم عدداً من الأجهزة والمعدات الحديثة، ويهدف إلى تشجيع التعليم التقني وتعزيز منظومة الابتكار في الأردن ويفتح الباب أمام تطوير الأفكار وتحويلها إلى منتجات.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى