ترجيح بدء المرحلة 4 لإعادة الأردنيين من الخارج في 10 تموز

تم نشره السبت 20 حزيران / يونيو 2020 03:05 مساءً
ترجيح بدء المرحلة 4 لإعادة الأردنيين من الخارج في 10 تموز
المطار

المدينة نيوز:- رجح مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد مازن الفراية، السبت، إنّ تبدأ المرحلة الرابعة من عملية إعادة الأردنيين من دول تفشى فيها فيروس كورونا المستجد بـ 10 تموز/يوليو.

وقال العميد الفراية، لـ "المملكة"، إنّ المرحلة 3 من عودة الأردنيين من الخارج مستمرة، حيث تم استقبال 5200 شخص، منهم 1500 تم الحجر عليهم في منطقة البحر الميت، والباقي في فنادق عمّان.

وأضاف أنه تم نقل 400 شخص قادمين من المعابر البرية، من السعودية، 200 شخص من سوريا ولبنان، و115 من العراق، وسيتم الاحد نقل أول دفعة من الضفة الغربية، متوقعا أن يكون 140 أردنيا من الضفة.

وبين، أنّ اخر دفعة من المرحلة الثالثة من العاصمة القطرية الدوحة بتاريخ 24 حزيران/يونيو 2020.

"المعابر البري التي تعمل الآن "السعودية، سوريا، العراق، فلسطين"، حيث تم نقل جميع من سجل عبر منصة عودة الأردنيين من سوريا والعراق"، وفق العميد الفراية.

وتابع العميد الفراية: السعودية ما زالت مستمرة بالسماح للأردنيين المغادرة باتجاه المملكة، حيث ان التنسيق عال مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من خلال سفارات المملكة بالدول المجاورة لتجميع الأردنيين لنقلهم عبر المعابر البرية.

ولفت إلى أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المرحلة 3، تزيد عن مجموع المرحلتين الأولى والثانية، متوقعا ان تكون إصابات جديدة في الطائرات المقبلة، حيث أنّ زيادة الإصابات بالفيروس اقليميا ينعكس على عدد الإصابات بين الأردنيين القادمين من الخارج، لكن الحجر الصحي ساعد في تخفيف نقل العدوى محليا.

وأوضح إلى أنّ أكثر الإصابات في المرحلة 3، للأردنيين القادمين من مصر عبر ميناء نويبع، حيث كان 55 مصابا.

العميد الفراية، بين أنّه تطبيق نظام الأساور الإلكترونية في الحجر المنزلي من الإثنين المقبل، لمن ينهي الحجر الصحي للحجر المنزلي.