خطأ غريب يتسبب بحالة هلع بأحد المستشفيات في مصر

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 10:11 صباحاً
خطأ غريب يتسبب بحالة هلع بأحد المستشفيات في مصر
مستشفى عزل

المدينة نيوز:- في واقعة غريبة من نوعها تسبب خطأ في استبدال مريضتين داخل مستشفى حكومي في مصر، إحداهما مصابة بفيروس كورونا والأخرى مصابة بجلطة، حيث نقلت السيدة المصابة بالجلطة إلى مستشفى العزل والمصابة بكورونا تم نقلها إلى مستشفى القلب، مما تسبب في حالة من الهلع خوفا من تسبب المريضة المصابة بالفيروس التاجي في نقل الإصابة إلى الآخرين بالمستشفى.

وأرجع الدكتور سيد محمد عبد الجواد مدير مستشفى الإسماعيلية العام في مصر، السبب في الواقعة إلى حالة الرعب والفزع التي تنتاب المواطنين جراء إصابة ذويهم بالفيروس ما يجعلهم يأتون بهم إلى المستشفى والمغادرة على الفور، فضلا عن حالة التكدس التي تتسبب في الفوضى.

وكشف خلال اتصال هاتفي ببرنامج ”التاسعة“، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الخطأ لم يستغرق نصف ساعة قبل أن يتم تداركه، حيث تمت إعادة كل منهما، مشيرا إلى أنهما متقاربتان في السن إحداهما 68 سنة والأخرى 67 سنة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية السبت، تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، بالإضافة لوفاة 89 حالة جديدة.

ووفقا للإحصاء الأخير لوزارة الصحة المصرية، وصل عدد الإصابات التي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا المستجد 53758 حالة من ضمنها 14327 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2106 حالات وفاة.



مواضيع ساخنة اخرى