جامعة الحسين تناقش 50 رسالة ماجستير عن بعد منذ بداية أزمة كورونا

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 01:58 مساءً
جامعة الحسين تناقش 50 رسالة ماجستير عن بعد منذ بداية أزمة كورونا
جامعة الحسين بن طلال

المدينة نيوز:- ناقشت جامعة الحسين بن طلال 50 رسالة ماجستير في عدة تخصصات منذ بداية أزمة كورونا، وبواسطة تقنيات الاتصال المرئي.
وقال عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الدكتور محمد الرصاعي في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن دمج التكنولوجيا في عملية مناقشة الرسائل الجامعية من خلال تقنيات الاتصال المرئي عن بعد؛ حقق ميزات إضافية للجامعة والطلبة الخريجين وأعضاء لجنة المناقشة على حد سواء؛ ما انعكس على جودة المنتج العلمي وخبرات الكوادر الأكاديمية.
وجاءت الرسائل التي تمت مناقشتها ضمن ثلاث كليات هي: العلوم التربوية والهندسة وإدارة الأعمال والاقتصاد، تحت إشراف مباشر من قبل رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي وعمداء الكليات المعنية، وبمشاركة ذوي الطلبة من خلال روابط تقنيات الاتصال المرئي.
وأشار الدكتور الرصاعي إلى أن تقنيات الاتصال المرئي عن بعد، حققت ميزات أخرى مثل؛ إشراك مناقشين دوليين ذوي خبرة من خارج الأردن ومن جامعات أردنية متعددة، ما أضفى مزيدا من الجودة على الرسائل ووفرت ايضا الكلف المالية التي كان يتحملها الطالب والعضو المشارك والجامعة على حد سواء، كما أتاحت مزيدا من التواصل والتفاعل أثناء إجراء التعديلات على الرسالة المطروحة بكل يسر وسهولة.
وبين أن جامعة الحسين تعمل حاليا على تطوير العملية التعليمية من خلال توسعة نطاق دمج التكنولوجيا بالتعليم، بحيث يتم الدمج مستقبلا ما بين الطريقتين الواقعية والافتراضية؛ سواء في عمليات التدريس الجامعي داخل قاعات المحاضرات، أو من خلال مناقشة الرسائل الجامعية، وذلك للحصول على المكتسبات التي عكستها تجربة الاتصال المرئي مؤخرا.
--(بترا)