المفرق: تصدير 250 الف رأس غنم للأسواق الخليجية منذ بداية العام

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 02:28 مساءً
المفرق: تصدير 250 الف رأس غنم للأسواق الخليجية منذ بداية العام
اغنام

المدينة نيوز:- صدر مربو الثروة الحيوانية بالتنسيق مع مديرية زراعة المفرق 250 الف رأس من الاغنام للأسواق الخليجية منذ بداية العام الحالي، مقارنة مع 263 الف رأس تم تصديرها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لمدير زراعة المفرق الدكتور فايز الخوالدة.
وقال الخوالدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، ان وزارة الزراعة قررت تعديل الآلية المتبعة في التصدير، وتشمل احضار الاغنام إلى المحجر البيطري محملة على سيارات حاصلة على بطاقة كرت الوزن معتمدة ومصدقه للشاحنة الفارغة من موازين يحددها مدير زراعة المفرق أو من أحد الموازين الحكومية الرسمية حيث يتم معاينة الارساليات ومطابقة أعدادها حسب الأرقام المثبتة على الأغنام، للمطابقة مع الشهادة الصحية.
واضاف انه سيتم وزن السيارة المحملة بالأغنام في ميزان وزارة الصناعة والتجارة والتموين القريب من المحجر، وبإشراف من مندوبي اللجان الفنية المشكلة بوزارة الزراعة.
واشار الخوالدة الى انه وبسبب خسارة الوزن خلال عمليات النقل، يسمح بنسبة انخفاض بالوزن الكلي للإرسالية لا يتجاوز 15 بالمئة، عن الوزن المطلوب للإرسالية حسب العدد والوزن للرأس الواحد والمحدد بـ45 كيلو غراما. واوضح أن التعديلات التي اجريت على عملية التصدير أعطت للجنة المختصة الحق بتنزيل كل الأغنام، أو عينة منها اذا كان هناك شك بعددها في الشاحنة، وعدم مطابقة الارقام المثبتة على الأغنام، للكشف المقدم من صاحب الإرسالية، اضافة الى وجود إناث ووجود أغنام ذات أوزان خفيفة ضمن حمولة الشاحنة، وعدم مطابقة رقم الشاحنة لكرت الوزن المقدم من قبل السائق.



مواضيع ساخنة اخرى