بلدية اربد تباشر مشروعا لخطوط تصريف المياه في ايدون

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 02:45 مساءً
بلدية اربد تباشر مشروعا لخطوط تصريف المياه في ايدون
بلدية اربد

المدينة نيوز:-  باشرت بلدية اربد الكبرى إنشاء خطوط لتصريف مياه الأمطار على امتداد المنطقة الواقعة ابتداء من دوار العيادات باتجاه الشرق وصولاً لشارع الملك عبدالله الثاني بهدف معالجة عدد كبير من المشاكل التي عانت منها المنطقة خلال السنوات الماضية.
ووفق مدير دائرة الأشغال الهندسية في البلدية المهندس محمد عبابنة فإن هذا المشروع يأتي استكمالاً لعدد كبير من مشاريع تصريف مياه الأمطار التي قامت البلدية بإنشائها خلال الفترة الماضية وذلك بعد دراسات عديدة ومراقبة لواقع الحال خلال فترات هطول الأمطار.
وأضاف العبابنة ان هذه المنطقة تصنف من المناطق الساخنة بتجمع المياه فيها بمناسيب مرتفعة كانت تؤدي بشكل شبه دائم لتشكل السيول التي تسببت بإغلاق عدد من الشوارع واستحالة استخدامها في حال هطول الأمطار بغزارة ولفترات طويلة.
ولفت الى معاناة سكان المنطقة من تجمعات المياه بارتفاعات كبيرة أمام المنازل الواقعة على امتداد هذه الشوارع وهو ما يعمل المشروع على حله بشكل كامل فور الانتهاء منه.
وأشار إلى ان البلدية اولت حل هذه المشكلة أهمية خاصة بتخصيص جزء من عطائها المركزي الخاص بإنشاء خطوط تصريف مياه الأمطار لمعالجة جميع الاختلالات في هذه المنطقة.
وأوضح العبابنة انه قد بوشر البدء بالمشروع من بداية الاسبوع الحالي وسيتم تنفيذ الخطوط بأقطار كبيرة تتناسب مع حجم وكثافة المياه المتدفقة في الشوارع، متوقعا استمرار العمل لمدة شهر كامل بسبب وجود العديد من العوائق أولها الكثافة المرورية في المنطقة إضافة لوجود عدد كبير خطوط الصرف الصحي والمجاري والوصلات المنزلية وتمديدات الكهرباء والاتصالات وخطوط المياه والتي يتوجب التعامل معها خلال عمليات الحفر.
ولفت الى انه تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية سواء الأجهزة الأمنية او الحاكمية الإدارية والمؤسسات الخدمية المختلفة للتعامل مع هذه العوائق خلال مراحل تنفيذ المشروع .
-- (بترا)