الرزاز: لم نستثن أحدا من قرار تأجيل زيادات موظفي القطاع العام

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 03:21 مساءً
الرزاز: لم نستثن أحدا من قرار تأجيل زيادات موظفي القطاع العام
مبالغ مالية

المدينة نيوز:- قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن القطاع العام الذي يشكل 40 بالمئة من القوى العاملة، يعتبر قطاعا مهما وهو الأفضل من ناحية الأمان الوظيفي من القطاع الخاص سواء المنظم أو غير المنظم.
ولفت  خلال كلمة بثها للأردنيين عبر حسابات رئاسة الوزراء على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن آخر المستجدات والملاحظات المتداولة أخيراً  ، الاحد ، إلى أنه ونتيجة للوضع المالي الذي كانت فيه الحكومة وجدت من الضروري تأجيل الزيادة على العلاوات الفنيّة لرواتب موظفي القطاع العام إلى بداية العام المقبل، مبينا أن الحكومة لجأت لهذا الخيار للتركيز على القطاعات الأضعف، وعملا بروح التكافل مع بقية القطاعات المتضررة من الوباء، مؤكدا أن الزيادة ستعود لجميع الموظفين في بداية عام 2021.
وأضاف الرزاز: اتخذنا إجراءات أخرى استهدفت الفئات العليا من موظفي القطاع العام عبر خفض العلاوات والميزات سواء في الحكومة أو في الهيئات المستقلة أو الشركات المملوكة للحكومة، "وذلك أيضا من منطلق التكافل وحماية الفئة الأضعف في المجتمع".
وشدد على أن الوضع المالي في المملكة يتطلب من الجميع الالتزام بدفع الضرائب، مشيرا إلى أن دفع الضريبة ليست منّة بل هي واجب لمن يحقق ربحا في الاقتصاد الأردني وموجود على الأرض الأردنية ويستخدم مهارات وموارد أردنية.
وتابع: "دفع الضريبة واجب وحق للمجتمع الأردني لأن هذه الضريبة هي التي تموّل رواتب القطاع العام والخدمات التعليمية والصحية وغيرها من الأمور الأساسية التي ساعدتنا على اجتياز هذه الجائحة".