وكلاء السياحة والسفر تدعو لتأسيس صندوق مخاطر لشركاتها

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 04:01 مساءً
وكلاء السياحة والسفر تدعو لتأسيس صندوق مخاطر لشركاتها
من اللقاء

المدينة نيوز:- دعت جمعية وكلاء السياحة والسفر إلى تأسيس صندوق مخاطر لشركات السياحة والسفر، ومعالجة موضوع إيجارات المكاتب المغلقة خلال فترة التعطل بسبب جائحة كورونا.
وطالبت الجمعية، في بيان اليوم الأحد، بإيجاد بدائل مناسبة للكفالات البنكية لمدة 3 سنوات على الأقل، وتخفيض قيمة التراخيص السنوية المختلفة التي تدفعها الشركات، وإعفاء الشركات من ضريبة الدخل لعام 2019.
وقالت: إن على رأس أولويات شركات السياحة والسفر بجميع فئاتها؛ السياحة الوافدة، السياحة الصادرة، الحج والعمرة، التذاكر، هو المحافظة على الموظفين، وأن هذا الأمر مسؤولية الجميع.
وبينت أهمية إشراك المكاتب السياحية بإعادة المغتربين الأردنيين، وإعادة قيم تذاكر السفر بالكامل دون غرامات تلك التي جرى إصدارها في شهري شباط وآذار بسبب منع السفر اثناء فترة إغلاق الأجواء والحظر، وكذلك تسديد قيم العمولات التشجيعية للشركات لعام 2019.
كما طالبت بتقديم قروض ميسرة من البنك المركزي دون فوائد مع فترة سماح لمدة عام وفترة سداد لمدة خمس سنوات، أو منح قروض بضمانة الكفالات المالية الموجودة لدى وزارة السياحة والآثار بالقيمة نفسها.
وأكدت الجمعية ضرورة تفعيل الشراكة الحقيقية مع وزارة السياحة والآثار، لتحقيق نهضة شاملة وتسويق الأردن وزيادة عدد السياح الأجانب، وتعديل وتطوير القوانين والأنظمة والتعليمات وإنشاء مشروع "غرفة سياحة الأردن"، وإعادة تنظيم ودعم القطاع السياحي.
--(بترا)