مواطنو الكرك يطالبون بإعداد خطة لتأهيل المواقع السياحية والأثرية

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 05:07 مساءً
مواطنو الكرك يطالبون بإعداد خطة لتأهيل المواقع السياحية والأثرية
الكرك

المدينة نيوز :- دعا مواطنو محافظة الكرك إلى إعداد خطط وبرامج لإعادة تأهيل وصيانة وتعقيم المناطق السياحية والأثرية لكي تستقبل السياح بعد إغلاقها في ضوء الإجراءات والقرارات الحكومية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.
وطالبوا في أحاديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الجهات المعنية بالبيئة بإيلاء هذه المواقع الاهتمام اللازم، ولاسيما النظافة والتأهيل نظرا لأنها أصبحت تعاني من انتشار النفايات في ظل غياب حركة السياحة الداخلية والخارجية بعد الحظر الاحترازي لمواجهة وباء كورونا.
وقالوا إن مناطق عين سارة وغابة اليوبيل وحمامات وادى بن حماد والموجب من أبرز المعالم السياحية الطبيعية التي كانت تستقبل المئات من الزوار من ابناء المحافظة وخارجها، لكن مرافقها غدت تعاني من تراكم النفايات بسبب غياب حملات النظافة لاسيما مع دخول فصل الصيف.
واكد رئيس بلدية الكرك الكبرى ابراهيم الكركي انه سيتم العمل بالتنسيق مع الجهات الاخرى لتنظيم حملات نظافة دائمة لجميع المواقع السياحية وإعادة الحياة الطبيعية لها، لافتا إلى ان البلدية عملت وتعمل في ظل جائحة كورونا وفق خطة عمل شاملة من خلال توزيع الفرق والضاغطات وحملات الرش المكثفة على مختلف المناطق ضمن اختصاصها. وقال مدير سياحة الكرك محمود الصعوب إن المديرية بدأت بتجهيز المواقع السياحية والاثرية في المحافظة لاستقبال مجموعات وافواج سياحية لمناطق قلعة الكرك ومتحف الزوار وساحة القلعة والمسارات السياحية الاخرى، إلى جانب موقع كهف لوط في منطقة غور الصافي، وكذلك العديد من المواقع في مناطق وادي بن حماد والبحر الميت وعين سارة ومطل الموجب وغابة اليوبيل والقصور التراثية المنتشرة في مناطق والوية المحافظة.
ولفت إلى تعقيم المواقع وتنظيفها وإزالة الاعشاب التي قد تشكل خطرا على السلامة العامة، وتطبيق جميع اجراءات السلامة العامة حرصا على الموظفين والمراجعين والزوار.